ندوة للتعريف بأقسام وتخصصات «آداب الإسكندرية» (صور)

ندوة للتعريف بأقسام وتخصصات «آداب الإسكندرية» (صور)

كتبت: مي مصطفى

نظم اتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، ندوة تعريفية بأقسام الكلية وتخصصاتها، لطلبة الدفعة الأولى من المستجدين، بهدف توضيح مزايا ومجال عمل كل قسم من الأقسام، وسط حضور المئات من الطلاب.

أوضح خالد شاكر رئيس اتحاد آداب الإسكندرية، خلال كلمة له، أن كلية الآداب تنقسم إلى 16 قسم مختلفين وهي (قسم اللغة العربية، الانجليزية، الفرنسية، اللغات الشرقية، اللغات التطبيقية، الإعلام، علم النفس، الاجتماع، الآثار، الجغرافيا، التاريخ، الصوتيات، المكتبات، الأنثروبولوجي، الفلسفة، المسرح)، يقوم كل طالب بتحديد قسمه منذ العام الأول له بالكلية.

وجاءت أغلب النصائح من الطلبة القدامى لزملائهم المستجدين بالالتحاق بأقسام (علم النفس، الاجتماع، والجغرافيا) حيث أنها من أسهل الأقسام من حيث الدراسة وكذلك لأن تخصصاتها دائما مطلوبة في وظائف التدريس، بحسب قولهم، كما كان هناك إشادة واسعة بقسم المسرح وبالورش والبروفات التي ينظمها للطلبة الموهوبين.

كما حرص طلبة الاتحاد على التعريف بمواعيد الكشف الطبي ونظام الانتساب في الكلية للطلبة للمغتربين، كذلك تم إطلاعهم على المصاريف وكيفية تقديم أوراقهم في الكلية.

وقد تم اختيار مدرج (العبادي) لتنظيم الندوة باعتباره أكبر مدرجات الكلية ليتسع لأكبر عدد ممكن من الطلبة المستجدين، كما قام طلبة الاتحاد بتوزيع بعض الهدايا التذكارية على طلبة الدفعة الأولى بنهاية الندوة، للترحيب بهم في أول العام الدراسي الجديد.

%d8%a3%d8%af%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d8%b3%d9%83%d9%86%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%a9-2 %d8%a2%d8%af%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d9%83%d9%86%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%a9 %d8%a7%d9%84

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر