رئيس التحرير أحمد متولي
 أستاذ بإعلام القاهرة: الإعلام  فقد مهنيته والأمل في الخريجين

أستاذ بإعلام القاهرة: الإعلام فقد مهنيته والأمل في الخريجين

نظم  قسم  الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، مهرجان مشاريع التخرج دفعة 2015-2016، وذلك بقاعة على باشا بكلية دار العلوم.

وقال رئيس القسم السابق الدكتور محمد المرسي، للخرجين، «إن هذا اليوم هام لكم تحصدوا ما بذلتموه من جهد، مضيفا  أن القسم ينتج مشاريع تخرج ذو قيمة بشهادة لجان التحكيم التي تنبهر بالمشاريع فلكم أن تفخروا بها».

وأضاف «أعتقد أنكم ستغيرون ما يوجد عن الساحة من عدم مهنية والتزام بالمعايير الاخلاقية، وناشد اتحاد الأذاعة والتليفزيون بإعادة النظر في قرار عدم التعييين لخريجي الإعلام، فلاتحاد يجب عليه الاستفادة من رؤى الشباب.

وطالب اتحاد الإذاعة والتيفزيون بفتح الباب لـ 10 مقدمين برامج يدعموا الكفاءات داخل «ماسبيرو»، قائلا: «عندنا طاقات من خريجي كلية الاعلام تستطيع أن تغير وتجدد».

وعن القناة التى ستطلقها الكلية قال المرسي: «هايتم عقد اختبارات بقناة جامعة القاهرة لاحتياجها لمذيعين ومعدين ومخرجين للعمل بشكل حرفي وليس تدريبية خلال الأيام القليلة المقبلة لتصبح فرصة من الفرص الجيدة التي تمنحها الكلية لخريجها وطلابها».

من جانبه قالت رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة هبة السمري، إن القسم أنتج مجموعة متميزة من المشاريع والتي وصلت لـ14فيلم تسجيلي و4 أفلام إذاعية.

وأشارت السمري أن قسم الإذاعة يرس عدة مقترحات للنهوض به، منها الاهتمام بتدريب الطلاب ومشاريع التخرج، موضحه «أننا سنعمل على عرض المشاريع في قناة الكلية حتى لا تكون حبيسة الأدراج».

 

مهرجان مشروعات تخرج اعلام القاهرة

مهرجان مشروعات تخرج اعلام القاهرةمهرجان مشروعات تخرج اعلام القاهرة

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية