«نصار»: المرأة قضية وطن وإهانتها يؤدي لانهيار المجمتع

«نصار»: المرأة قضية وطن وإهانتها يؤدي لانهيار المجمتع

​​​​​​​أكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أن المرأة ليست قضية فئة أو مجموعة بل قضية وطن وأن الحديث عن قضاياها يتعلق بتقدم المجتمع وانطلاقه، لافتا إلة أن الأفكار التي تهين المرأة تؤدي إلى انهاير المجتمع بشكل كامل.

وأشار في كلمته بمؤتمر «الماجيستير المهني» بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، اليوم الأربعاء، إلى أن الطالبات تفوقن على الطلاب وأن 56% من المتوفقين في جامعة القاهرة من الفتيات، موضحا «80% من المتفوقين بكلية الإعلام فتيات، وتم تعيين 8 معيدين هذا العام منهم 7 فتيات وشاب واحد فقط».

وأشار نصار، إلى أن الماجستير المهنى فى دراسات النوع بالغ الأهمية ويجب أن يسود فى كل المجالات والكليات، موضحاً أن قضية المرأة ليست قضية فئة أو مجموعة بل قضية وطن فالحديث عن قضية المراة يتعلق بتقدم المجتمع وانطلاقه، ف

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنه «إذا أحاطت الأفكار السيئة بالمجتمع ومنها المرأة انحصر هذا المجتمع في الجحيم والعكس صحيح لأن الشعوب والدول تتقدم بالأفكار».

ونظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، احتفالية إطلاق برنامج الماجستير المهني في الدراسات النوع الاجتماعي والتنمية.

حضر الاحتفالية كل من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورغادة والي، وعميد كلية سياسية واقتصاد والدكتورة هالة السعيد ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ورئيس المجلس القومي للمراة الدكتورة مايا المرسي، ومنسقة برامج هيئة الأمم المتحدة للمراة في مصر، جيلان المسيري.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر