رئيس التحرير أحمد متولي
 في شرم الشيخ.. جامعة الأزهر تعقد مؤتمرا دوليا بعنوان «الطاقة.. حق ومسئولية»

في شرم الشيخ.. جامعة الأزهر تعقد مؤتمرا دوليا بعنوان «الطاقة.. حق ومسئولية»

تنظم جامعة الأزهر مؤتمرا دوليا للبيئة والتنمية المستدامة  بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 إلى 16 مارس المقبل، بعنوان «الطاقة.. حق ومسئولية».

ويناقش المؤتمر عددا من المحاور مثل: الطاقة والزراعة، الطاقة والهندسة، الطاقة والعلوم، الطاقة والطب (الصحة)، الطاقة والقانون والاتفاقات الدولية، الطاقة والاقتصاد (الإدارة)، الطاقة والفقه الإسلامي، الطاقة والإعلام، الطاقة والبيئة، دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الإثنين، أن المؤتمر يستهدف تقديم أحدث الأبحاث والنتائج من العلماء (أساتذة، طلاب الدكتوراه، والعلماء مرحلة ما بعد الدكتوراه) والتي تتصل بمواضيع الطاقة والعلوم البيئية، كما يوفر المؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف الدول لتبادل الأفكار الجديدة والتطبيقات والتجارب وجها لوجه، لإقامة الأعمال التجارية أو بحث العلاقات، وإيجاد شركاء عالميين للتعاون في المستقبل.

وذكر البيان أن المؤتمر يسعى إلى تحسين وضع الطاقة فى وتشجيع البحث العلمي في مجالات الطاقة المختلفة، وكيفية الاستخدام الأمثل للطاقة النووية فى مصر، ودعم التعاون بين مصر ودول العالم فى مجالات الطاقة وخاصة الدول الأفريقية، وضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة بحلول عام 2030، وتعزيز التعاون الدولي من أجل تيسير الوصول إلى بحوث وتكنولوجيا الطاقة النظيفة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر