رئيس التحرير أحمد متولي
 بمشاركة 15 دولة.. افتتاح مؤتمر الثقافة العربية بجامعة المنصورة

بمشاركة 15 دولة.. افتتاح مؤتمر الثقافة العربية بجامعة المنصورة

كتب- ندى عثمان

افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع جامعة المنصورة مؤتمر الثقافة العربية «رؤى وتحولات»، بدار الأوبرا المصرية، ويستمر للخميس 13 أكتوبر، بمشاركة 15 دولة عربية وهم: مصر، الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، الإمارات، السودان، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا، المغرب، واليمن.

وصرح وزير الثقافة، حلمي نمنم، أن الملتقى تعاون مثمر بين جامعة المنصورة والوزارة، ويعتبر هذا الملتقى مهم لأن الثقافة العربية تواجه خطر العولمة، التي تصر على محو الثقافة العربية.

وأوضح رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد قناوي، أن جامعة المنصورة ترحب بهذه الأعمال، وبالدول المشاركة  كما تعتبر قبله للطب في مصر، بجانب الأهتمام بالتراث العربي.

كما أشار مقرر المؤتمر محمد غنيم، أن جامعة المنصورة تجهز لهذا المؤتمر ليتشارك الباحثين والمفكرين حول طرق ترسيخ الثقافة العربية.

وأشاررئيس اتحاد الجامعات العربية، الدكتور سلطان ابو عرابى أن هناك 800 جامعة عربية بها 13 مليون طالب عربى وهناك الكثير من التحديات التى تواجه الجامعات والتعليم والبحث العلمى، وهذا المؤتمر فرصة لتبادل الثقافات الشعبية فما يقدمه الباحثين العرب قليل مقارنة بالدول الصناعية أو الغربية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر