رئيس التحرير أحمد متولي
 يخلق اضطراب مجتمعي.. رئيس «دينية البرلمان» ينتقد إلغاء الديانة بجامعة القاهرة

يخلق اضطراب مجتمعي.. رئيس «دينية البرلمان» ينتقد إلغاء الديانة بجامعة القاهرة

قال رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب أسامة العبد، إن قرار رئيس جامعة القاهرة جابر نصار، بإلغاء خانة الديانة من الأوراق والمستندات الرسمية التي تتعامل بها الجامعة، لا يحقق مصلحة للشخص ولا للدولة.

وأضاف في تصريح لـ«شبابيك» بأن القرار لن يغير من اسم الشخص أو التعرف على ديانته، متسائلا «لو واحد اسمه جرجس وواحد اسمه محمد، مش هنعرف مين مسيحي ولا مين مسلم».

وأشار العبد وهو رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إلى أن «مصر في حاجة إلى قرارت تتقدم بها البلاد في شتى المجالات، وأكيد القرار ده ليه مؤيدين ومعارضين، ويخلق اضطراب داخل المجتمع المصري»، مؤكدا أن الشعب المصري يحيا دائما في نسيج واحد بكافة أطيافه واختلاف عقائده.

وقرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إلغاء تطلب خانة الديانة كبيان في كافة الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدرها أو تتعامل بها الجامعة.

وجاء نص القرار «إلغاء تطلب خانة الديانة كمتطلب في كافة الشهادات والمستندات والأوراق التي تصدرها أو تتعامل بها الجامعة مع طلابها أو العاملين بها أو أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو الغير على أي وجه كان وفي جميع الكليات والمعاهد والمراكز سواء المرحلة الجامعية الأولى أو الدراسات العليا».

وبحسب البيان الصادر عن الجامعة فإن القرار استند على الدستور المصري لعام 2014، وعلى قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له، وموافقة رئيس الجامعة،  وذيل القرار بتوقيع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.