رئيس التحرير أحمد متولي
 سامسونج لا تعرف سبب انفجار هاتفها «جالاكسي نوت 7»

سامسونج لا تعرف سبب انفجار هاتفها «جالاكسي نوت 7»

لا يزال لغز "انفجار" هواتف سامسونج "جلاكسي 7" محيرًا لمهندسى الشركة سامسونج  الذين أصبحوا غير قادرين على معرفة السبب الحقيقي وراء حدوث انفجار هاتفها اللوحي.
 

 قررت سامسونج إيقاف إنتاج "جالاكسي نوت 7" نهائياً، في خطوة جريئة وغير مألوفة، في الوقت ذاته خسرت الشركة الكورية ثقة مستخدميها والمستثمرين ومنظمي السلامة والمستهلكين، بالإضافة إلى الانتكاسة المالية التي تعرضت لها، حيث انخفضت أسمهما المتداولة في كوريا الجنوبية أكثر من 8%، وهو أكبر انخفاض يومي لها منذ عام 2008.

بالإضافة إلى خسارة نحو 17 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية. وكانت شركة الأبحاث "إستراتيجي أناليتكس" قدّرت في وقت سابق أن سامسونغ قد تفقد أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي بسبب مشكلات الهاتف.

ويُعتقد أن وضع نهاية للهاتف لا يعني نهاية الأسئلة التي تواجه سامسونج، إذ لا يزال ينتظرها أن تكشف عن سبب اشتعال النيران في غالاكسي نوت 7، أو حتى الإفصاح عما إذا كانت تعرف سبب المشكلة، وقد يفتح ذلك الباب لتساؤلات أخرى أكثر صعوبة بشأن مدى سلامة منتجاتها الأخرى، مثل أدوات المطبخ والغسالات.

ويتساءل مراقبون ما مدى سرعة سامسونغ في الخروج من الفشل الذريع الذي مُني به هاتفها جالاكسي نوت 7، فالشركة تواجه ضربة مالية فورية وكبيرة، فضلاً عما هو أكثر إثارة للقلق بالنسبة لها وهو كيف يمكن للناس أن يثقوا بعلامتها التجارية بعد الآن.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم