رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث|«النور» ينتقد الانتخابات و«خامنئي» يوافق على النووي

ماذا يحدث|«النور» ينتقد الانتخابات و«خامنئي» يوافق على النووي

♦ اعترض ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، على آداء اللجنة العليا للانتخابات مع "حزب النور" في الانتخابات البرلمانية،  مؤكدا تقدم الحزب لبلاغات للجنة العليا ولم يؤخذ بها.

♦ قال اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، إن القائمة شكلت لجنة لرصد ودراسة كافة أسماء مرشحى الفردى بجولة الإعادة للتنسيق مع من يقع عليه المواصفات والمعايير التى حددتها القائمة من البداية لاختيار مرشحيها، وستنهى عملها والإعلان عنهم خلال يومين، مؤكداً أنه سيكون للقائمة مرشحون على قوائم الفردي بمعظم دوائر جولة الإعادة.

♦ استقبل سامح شكري وزير الخارجية في مكتبه، اليوم الأربعاء، "وليام سوينج" مدير عام منظمة الهجرة الدولية، حيث تركز اللقاء على مناقشة أوضاع اللاجئين السوريين في المنطقة وباقي الدول ، لاسيما مع دخول موسم الشتاء وتزايد فرص تعرضهم لأوضاع إنسانية صعبة.

♦ أعلن المرشد الأعلى الإيراني "آية الله علي خامنئي"، في رسالة وجهها للرئيس حسن روحاني، موافقته على الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة 5+1، وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، اليوم الأربعاء، أن خامنئي بعث برسالة لروحاني، تضمنت رؤيته حول الاتفاق الذي صادق عليه البرلمان، وأوضح خلالها أن موافقته جاءت بهدف رفع العقوبات الاقتصادية والمالية على بلاده.

♦ عاشت مدينة تعز، وسط اليمن، الأربعاء، يومًا داميًا، بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين جراء صواريخ كاتيوشا أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية، وقالت مصادر طبية وحقوقية في شبكة "راصدون" ، إن ضحايا القصف الذي شنه الحوثيون، مساء اليوم، على أحياء سكنية في قلب مدينة تعز، ارتفع إلى 18 مدنيًا، وأكثر من 80 جريحًا.

♦ أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارًا بتعيين أحد القيادات في حزب المؤتمر المنشقين عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وزيرًا للزراعة في حكومة خالد بحاح، التي تمارس مهامها مؤقتًا من العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة