رئيس التحرير أحمد متولي
 «المستحل ليس زملكاوي».. عوامل قد تساعد الفارس الأبيض في إحراز «السادسة»

«المستحل ليس زملكاوي».. عوامل قد تساعد الفارس الأبيض في إحراز «السادسة»

وضع لاعبو الزمالك أنفسهم مجددًا في موقف صعب، بعد الخسارة التي مُني بها الفريق، أمس السبت بثلاثية نظيفة أمام فريق صن دوانز في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في واحدة من أسوأ مباريات الفريق هذا الموسم.


الزمالك يخوض لقاء العودة في 23 أكتوبر الجاري

ووجه قطاع عريض من جمهور الزمالك عبر مواقع التواصل الإجتماعي، انتقادات حادة لعدد من اللاعبين، فيما رفض فريق آخر من الجماهير سياسية "ذبح اللاعبين" وطالبوا جماهير النادي بمساندة الفريق خلال مباراة العودة يوم الأحد المقبل 23 أكتوبر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية ، وقاموا برفع شعار "المستحيل ليس زملكاوي" لتحفيز اللاعبين.

ولكن هل يستطيع الزمالك التتويج في مباراة برج العرب؟

بالطبع، لا يوجد في كرة القدم شئ مستحيل، فالزمالك الذي فاز على الوداد برباعية نظيفة في الدوري قبل النهائي، كان قاب قوسين من الخروج في المباراة التي أقيمت على ملعب "مولاي حسن" في المغرب، بعد أن استقبلت شباك أحمد الشناوي 5 أهداف، لولا تسجيل أبناء القلعة البيضاء هدفين لما تمكنا من الصعود الي المباراة النهائية للمرة الأولي منذ 14 عامًا.

وبالرغم من قوة "صن دوانز" إلا أن هناك عدد من العوامل قد تصب في صالح الزمالك للفوز بالبطولة يرصدها "شبابيك" خلال هذا التقرير.

الحضور الجماهيري

«لن نقول لا يوجد مستحيل، فما يتطلب تحقيقه ببرج العرب هو أمر واقعي ومشروع لجماهير الزمالك التي حان دورها الآن لتحسم مواجهة لم يحن شوطها الثاني، اللاعب رقم 12 على أتم الإستعداد» تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على "فيس بوك" اليوم الأحد، دعت فيه عشاق القلعة البيضاء الي الدعم وضرورة مؤازة النادي خلال المباراة المقبلة يوم 23 أكتوبر في ملعب برج العرب.

ومن المعروف أن للجماهير في كرة القدم عامل اساسي ورقم واحد، في تحقيق نتائج ايجابية، وهو ما يحتاجه الزمالك ليعود في لقاء الإياب 23 من الشهر الجاري.


جماهير الزمالك عليها دور كبير في مباراة الإياب

وكانت أخر التصريحات التي صدرت من رئيس نادي الزمالك، مرتضي منصور، أكدت بأن هناك اتجاه للموافقة على حضور 80 ألف متفرج، في إستاد برج العرب بالإسكندرية؛ لدعم الفريق في لقاء الإياب، مشيرًا إلى أن رابطة "وايت نايتس" ستكون أول المؤازرين للنادي خلال المباراة.

تجهيز اللاعبين المصابين

لا شك أن الزمالك يعاني من أزمة حقيقة في القائمة الإفريقية، بعد رحيل عدد كبير من المقيدين بها سواء بالبيع كحمادة طلبة وعمر جابر، أو بالإعارة كمحمود عبد المنعم "كهرباء" وإبراهيم عبد الخالق، وغيرهم قد أثر في التشكيل الرئيسي، وقلص عدد اللاعبين الموجدين في القائمة لـ 14 لاعب .

ويأمل جمهور الزمالك في تجهيز اللاعبين المصابين وعلى رأسهم الظهير الأيسر "علي فتحي"، وصانع ألعاب الفريق محمد أبراهيم.

ولحسن الحظ فإن مباراة الذهاب أمس إنتهت دون تلقى أي لاعب من الخماسي أيمن حفنى وباسم مرسى ومعروف يوسف وعلى جبر وإسلام جمال بطاقة صفراء في لقاء صن دوانز أمس، ما يمكنهم من خوض لقاء الإياب.


لاعب نادي الزمالك "على فتجي"

هجوم الأبيض "مرسي وستانلى"

لم يقدم باسم مرسي وستانلي الدور المطلوب خلال مباراة صن دوانز، حيث اختفى اللاعبان طوال المباراة على عكس لقاء الوداد في المغرب، الذي شهد تألقهم وإحرازهما هدفي الصعود إلى النهائي.

وتضع جماهير وعشاق القلعة البيضاء أمال كبيرة على مرسي وستانلي في قيادة هجوم الفريق خلال المباراة القادمة، وتحقيق المستحيل والتتويج بالنجمة السادسة للزمالك والتأهل لكأس العالم للاندية. 

كما تتنوع الحلول في هجوم الزمالك، بوجود كتيبة مساندة للهجوم على راسهم الحاوي أيمن حفني، ومصطفى فتحي.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم