رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز شغلانة.. 5 أكاديميات للتدريب على العمل الحر

لو عايز شغلانة.. 5 أكاديميات للتدريب على العمل الحر

مع قلة الوظائف المتاحة، ورغبة الشباب العاملين في تحسين دخلهم لتوفير احتياجاتهم المختلفة، أصبح العمل الحر «العمل عبر الانترنت» خيارا مناسبا للكثيرين. وإذا كنت لا تمتلك خبرة مسبقة في هذا المجال أو تعمل فيه بالفعل ولكن ترغب في تطوير وتحسين مهاراتك، فيمكنك الإنضمام للأكاديميات الموضحة في هذا التقرير من «شبابيك». 

أكاديمية العمل الحر






 

«أكاديمية العمل الحر» بوابة إلكترونية لتأهيل الخريجين للعمل بشكل حر عبر الإنترنت في مجالات مختلفة. تقدم الأكاديمية سلسلة من الدورات التعليمية المصورة بالفيديو لتعليم وتطوير مهارات العمل الحر عبر الانترنت، وتبدأ مع المتعلم خطوة خطوة لتصل به إلى قدر عال من الاحترافية.

وتقدم دوراتها التدريبية على موقعها الإلكتروني مجانا، وفي نهاية كل دورة يوجد امتحان، ويمكنك الحصول على شهادة بعد اجتيازه.

يمكنك زيارة الأكاديمية من هنا

FreelanceMe

«فريلانس مي» هي أول أكاديمية في مصر مخصصة للـ«فريلانسر»، وتقدم دورات تدريبية في مجال العمل الحر، ومنها الـ«سوفت وير»، والكتابة، والترجمة، وغيرها من المهارات التي يحتاجها الـ«فريلانسر» المحترف.

يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للأكاديمية من هنا

وصفحتها عبر «فيس بوك» من هنا

أكاديمية حسوب

«أكاديمية حسوب» تقدم الأكاديمية دروسا ومقالات مفيدة حول العمل الحر، وتتضمن العديد من النصائح لتعلم كل شئ عن هذا المجال، فضلا عن الكتب والملفات المتعلقة بالعمل الحر، والمتوفرة على موقع الأكاديمية، والتي يمكنك تحميلها على جهازك.

وكل ما عليك فعله بعد زيارة موقع الأكاديمية هو اختيار القسم الخاص بالعمل الحر، كما توفر الأكاديمية دورسا، ومقالات لتعلم البرمجة، والكتابة، والترجمة، وتصميم الجرافيكس وغيره، وهي تخصصات مرتبطة بالعمل الحر بدرجة كبيرة.

يمكنك زيارة الأكاديمية من هنا

أكاديمية الريادة والعمل الحر

«أكاديمية الريادة والعمل الحر» هي أكاديمية إلكترونية تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر في الوطن العربي من خلال تقديم مقالات علمية وكتب إلكترونية ودورات تدريبية عبر الإنترنت.ِ

ويمكنك مشاهدة الدورات التدريبية للأكاديمية من خلال صفحتها على فيس بوك أو من خلال قناتها على يوتيوب من هنا

أكاديمية العمل من المنزل​​​​​​​

«أكاديمية العمل من المنزل» تقدم دورات تدريبية إلكترونية لتعليم أساسيات العمل من المنزل، مثل كيفية وضع أهدافك، وكيفية اختيار مشروع يتناسب مع قدراتك، وكيفية كتابة خطة عمل، وكيفية تسويق مشروعك عبر الإنترنت. ويجب عليك التسجيل في الموقع.

يمكنك زيارة الأكاديمية من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب