رئيس التحرير أحمد متولي
 سيدة العالم في الكيمياء: البحث العلمي أساس قيام الحضارات وزوالها

سيدة العالم في الكيمياء: البحث العلمي أساس قيام الحضارات وزوالها

كتب إيمان شاهين

قدمت الأستاذ المساعد في علم الحيوان بكلية العلوم جامعة المنصورة، الدكتورة زينب أبو النجا، فقرة عن البحث العلمي وأهميته في تطوير الباحث والمؤسسات التعليمية والمجتمع بشكل كامل.

 وقالت في الندوة التي التي نظمها فريق «spt»، اليوم الإثنين، بعنوان «The beginnin» إن البحث العلمي هو أساس قيام الحضارات وزوالها، معتبرة أن الطريق الذي أضاء لها طريقها للحصول على لقب سيدة العالم في الكيمياء لعام ٢٠١١.

وأشارت «أبو النجا» إلى أن جوهر البحث العلمي مبني على طرح الأسئلة وأن الباحث الحقيقي هو من يلاحظ الظاهرة بعين مختلفة ولا يدعها تمر عليه مرور الكرام.

ويحاضر في الندوة صاحب مبادرة «عيل يشرف»، حسام هيكل، الذي يحكي عن تجربته في الوصول للهدف،  بحضوررئيس قسم الحيوان بكلية العلوم والحاصلة على لقب سيدة العالم في الكمياء 2011، الدكتوره زينب اأبو النجا، والأستاذ بكلية الهندسةـ الدكتور نبيل شلبي.

حسام هيكل أحد الشباب الذين تعلموا في الدارس الفنية ثم التحق بالجامعة العمالية، ثم عمل في العديد من الوظائف «سايس وعامل بالمحلات»، لكنه كان يحب مجال التسويق.

التحق بوظيفة مساعد مدير تشغيل ثممدير تشغيل مبيعات ثمنائب مدير اقليمي لقطاع مبيعات الشرق الاوسط  ثممدير إدارة تطوير التسويق و المبيعات، وسافر العديد من البلاد العربية والأجنية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر