رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد كلية التجارة جامعة عين شمس

عميد كلية التجارة جامعة عين شمس


عميد تجارة عين شمس: اللى مش قادر على مصاريف البرامج الخاصة ميدخلهاش

نفى عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، طرد أفراد الأمن الإداري للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات، قائلًا: «ما حدث وجهة الطلاب إلى أنه من الضروري دفع المصروفات قبل امتحانات أعمال السنة.. وإذا كانوا يريدون دفع المبلغ على دفعات فليس لدينا مانع في ذلك ولكن هذه أموال دولة لا يحصلها عمرو الأتربي في جيبه».

وذكر لـ«شبابيك» أن ما يتم تحصيلة من الطلاب مقسم 40% للكيلية، و40% للجامعة و20% لوزارة المالية، لا يستطيع أحد التهرب من المستحقات التي تفرض عليه من الدولة، كما لا يجوز لمواطن ركوب المترو دون تذكرة كذلك طالب الكلية فى البرامج الخاصة يجب دفع ما عليه حتى يتم تقديم الخدمة على أكمل وجه، ولا يستطيع عميد الكلية الاستجابة لطلب عدد من الطلاب لجعل شراء الكتب اختياريا قائلًا: «محدش ضحك عليهم.. أنا من الأول مش قادر ادفع مصروفات البرنامج الخاص ادخل شعبة عربي اسهلي».

وأكد أن صندوق التكافل بالكلية لا يدعم البرامج الخاصة وإنما يدعم الشعبة العربي، وكلية التجارة لديها خمس برامج شعبة الدراسة باللغة العربية انتظام يأتي للجامعة من الساعة 8 الى 4 بيدفع 300 جنيه، وانتساب 700جنيه، وشعبة الدراسة باللغة الانجليزية بـ8000 آلاف جنيه بما فيهم الكتب المقررة والكلية لا تتربح من وراء تلك الكتب خاصة أن السعر الأصلي للكتاب الواحد 150 دولار داخل أمريكا نحن نأخد الطبعة الدولية المماثلة للكتاب 150 جنيه.

وتقدم مجموعة من طلاب الفرقة الثانية  بطلب رسمي موقعة من أكثر من 800 طالب لجعل مصاريف الكتب التي يصل سعرها إلي 2500 جنيه اختيارية، على حد قول عدد من الطلاب.

وتقدم مجموعة من طلاب الفرقة الثانية  بطلب رسمي موقعة من أكثر من 800 طالب لجعل مصاريف الكتب التي يصل سعرها إلي 2500 جنيه اختيارية، على حد قول عدد من الطلاب.

جاء ذلك بعد شكوى عدد من طلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس من ارتفاع أسعار المصروفات الدراسية التي وصلت إلى 8 آلالف جنيه للعام الدراسي 2016-2017.

وقالت طالبة بكلية التجارة، رفضت ذكر اسمها، لـ«شبابيك»، إن عميد الكلية، الدكتور عمرو الأتربي، دخل المدرجات ومعه مجموعة من أفراد الأمن وطردوا الطلاب الذين لم يدفعوا المصروفات، كما منعت الكلية دخول الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات كاملة، إضافة إلى تهديدهم بالمنع من دخول الامتحانات.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة