رئيس التحرير أحمد متولي
 متحف مخصص للنظر في وجه الجثث بالمكسيك (صور)

متحف مخصص للنظر في وجه الجثث بالمكسيك (صور)

يحوي متحف غواناخواتو للمومياوات في المكسيك أكبر مجموعة من المومياوات الطبيعية في العالم، ويمنح المتحف فرصة للزوار للتحديق مباشرة في وجه الموت.

مديرة المتحف وبحسب شبكة CNN، تقول: «متحف غواناخواتو للمومياوات يعتبر مساحة مقدّسة تعرض مجموعة من المومياوات الطبيعية، ويحتوي على مائة وسبعة عشر جثة، ويعتبر أكبر مجموعة للمومياوات الطبيعية في العالم».

وتشير «بالوما روبليز لاسايو» إلى أن المومياوات تشكل بقايا الأشخاص الذين ماتوا خلال فترة انتشار وباء الكوليرا في القرن التاسع عشر، وزيارة المتحف يمكنها أن تمنح الزوار تجربة مليئة بالرهبة، لانها تعتبر فرصة للنظر إلى الموت وجهاً لوجه.

كما أضافت أن الزوار يأتون هنا ليعيشوا هذه التجربة الخاصة بهم للمواجهة الغامضة مع الموت، وهذه المواجهة تدفعهم لمراجعة أنفسهم والتفكير بحياتهم الخاصة، مشيرة إلى أن الضروري ألا يشعر الناس بالخوف من الموت، بل النظر إلى هذه التجربة بكونها ظاهرة طبيعية، وكونها نقطة تحوّل لا مفر منها لوجودهم في هذه الحياة، لأنه وفي النهاية سيخوضونها






 

المصدر

  • CNN
مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم