جامعة عين شمس تنظم قافلة تنموية لمركز سنورس بالفيوم

جامعة عين شمس تنظم قافلة تنموية لمركز سنورس بالفيوم

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس القافلة التنموية إلى مركز سنورس قرية السعدية بمحافظة الفيوم بالتعاون مع جامعة الفيوم،  فى الفترة من 26 إلى 29 من نوفمبر المقبل.

وقال مدير عام الجامعة المساعد لشئون قطاع خدمة المجتمع و تنمية البيئة بجامعة عين شمس، سمير عبد الناصر أمين  أن القافلة  تستمر لمدة أربعة أيام ستشمل تنوع فى الأنشطة المجتمعية التى تنبع من واقع دراسة احتياجات عدد من القرى بمحافظة الفيوم .

 تشمل القافلة التنموية نشاطا طبيا تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب و التمريض و الصيدلة و طب الأسنان، يضم عيادات الباطنى، النساء و التوليد، الأطفال، قياس الضغط و السكر.

وتقدم القافلة أيضاً نشاطا إجتماعيا يتم خلالها صرف 500 باطنية على أسر عدد من القرى بمحافظة الفيوم بما يؤكد حرص الجامعة على تحقيق التكافل الإجتماعى بين أفراد المجتمع.

كما تهدف القافلة إلى نشر الوعي الثقافي لأهالى قرى الفيوم حيث يتم تقديم مجموعة من الندوات التى تهدف لتأهيل الشباب للحصول على دورات تدريبية لحملة المؤهلات العليا لتدريبهم على كيفية محو الأمية لعدد من أبناء قرى الفيوم من خلال برنامج TOT، وفتح عدد من فصول محو الأمية.

كما تتضمن القافلة مجموعة من الندوات فى المجالات الزراعية حول إستخدام المخلفات الزراعية والتعامل الآمن مع الحيوانات والنباتات تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية الزراعة كما تشمل القافلة عدد من حملات التوعية والندوات التثقيفية لطلاب المدارس حول ترسيخ مبادئ الإنتماء والولاء و قبول الآخر.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير