رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تنظم قافلة طبية لمستشفى الأقصر الدولي

جامعة أسيوط تنظم قافلة طبية لمستشفى الأقصر الدولي

تنظم جامعة أسيوط قافلة طبية لمستشفى الأقصر الدولي، في الفترة 15 إلى 19 نوفمبر،  بحضور رئيس جامعة أسيوط الأسبق الدكتور مصطفى كمال، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، وأستاذ الطب بجامعة عين شمس لدكتور عمر عواد.

وقالت أستاذ ورئيس قسم الصدر بجامعة أسيوط، سوزان سلامة، إن فكرة القافلة تأتى لأول مرة وذلك انطلاقا من دور محافظة أسيوط في مجال التنمية والخدمة المجتمعية.

وأوضحت رئيس قسم الصدر أن القافلة تنطلق يوم الجمعة 18 نوفمبر وتتضمن أقسام القلب، الصدر، المسالك البولية، العظام، أورام الكبد، السكر، أمراض الدم، الكلى، الأمراض الجلدية، حساسية الصدر والأنف والأطفال إلى جانب أقسام الأورام، الروماتيزم، الباطنة، اضطرابات النوم، سوء التغذية والتمريض.

وتتم معرفة الحالات التي تحتاج إلى تأكيد تشخيص والحالات المقاومة للعلاج  بعد توجه المريض من خلال طبيبه المعالج مستوفيًا جميع فحوصاته وتحاليله لإتاحة الفرصة لمناظرة أكبر عدد ممكن من الحالات، مع إمكانية تحويل الحالات المعقدة إلى أقرب مستشفى جامعي مناسب لتلك الحالة.

 كما تتضمن كذلك عمل جلسات لتوعية مرض السكر والقلب والحساسية والجهاز التنفسي بأهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها والمحاذير التي يجب تجنبها وطرق التعامل الأمثل مع تلك الأمراض.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير