رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتفاع أسعار كتب بإعلام القاهرة يدفع الطلاب لـ«الصورة» وتجاهل «الأصل»

ارتفاع أسعار كتب بإعلام القاهرة يدفع الطلاب لـ«الصورة» وتجاهل «الأصل»

اشتكى عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، من ارتفاع بعض أسعار الكتب تزامنا مع قرار الحكومة بتحرير صرف الجنيه أمام الدولار.

طلاب أكدوا لـ«شبابيك»، ارتفاع سعر كتاب «English For TheMedia» المقرر على طلاب الفرقة الأولى بالكلية من 85 جنيه، إلى 140 جنيه.

كما زاد سعر كتابي «التوثيق الإعلامي من 35 إلى 50 جنيه، وكتاب إدارة الإعلان من 40 إلى 55 جنيه».

عمال بمنافذ بيع المكتبات، أكدوا لـ«شبابيك»، أن الزيادة جاءت بسبب ارتفاع أسعار الخامات وطبع الكتب بشكل جديد، ونتيجة ارتفاع سعر الدولار هو السبب الرئيسي في ارتفاع سعر الكتب المباعة للطلاب.

الأستاذ المنتدب من كلية الآداب لتدريس مادة اللغة الإنجليزية لطلاب إعلام القاهرة، عبد الرحمن ناصر، قال «لم يخطرنا أحد بزيادة أسعار الكتب والمعلومة التي لدينا هي أن كتاب (English For The Media)، لم يزيد سعره عن 85 جنيه».

وبسؤاله عن إمكانية تصوير الكتاب من قبل الطلاب علق قائلًا: «معنديش مشكلة ان الطلبة تصور الكتاب و اللى عايز يذاكر هيذاكر من اى حته».

بدورهم أكد عدد من طلاب الكلية أنهم سيقاطعون شراء الكتب من منافذها، وسيقومون بتصويرها قائلين: «الكتاب بـ140 ولو صورناه مش هيكلفنا 25 جنيه».

دكتور التوثيق الإعلامي، أبو السعيد إبراهيم، علق على رفع منافذ بيع الكتب للأسعار، قائلًا: «دول حرامية انا ماعرفش هما بيستغلوا الطلبة ليه، ورسالة مني للطلاب اللى مش قادر يشتري الكتاب يجيلي ادهوله ببلاش».

وبسؤال بائع بمكتبة فيروز المعادي، عن سبب ارتفاع الأسعار، قال: «جميع الكتب زادت أسعارها بنسبة 20%، واللى غصبنا على كدا زيادة أسعار الخامات».

يشار إلى أن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أصدر قرار بغلق مكتبة الهاني داخل الحرم الجامعي لمدة أسبوع، وذلك على خلفية بيع أحد الكتب بضعف ثمنه.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر