رئيس التحرير أحمد متولي
 وقتك ع النت.. استغل 5 مواقع للشغل والمكسب مضمون

وقتك ع النت.. استغل 5 مواقع للشغل والمكسب مضمون

إذا كنت تقضي وقتا طويلا على الانترنت للترفيه عن نفسك، فبإمكانك تحويله من مجرد وقت للتسلية إلى وسيلة لتحقيق الربح، عن طريق المواقع الموضحة في هذا التقرير، التي يمكنك كسب المال من خلالها.

Teachable

يجمع هذا الموقع بين المستخدمين الراغبين في بيع الدورات التدريبية، والباحثين عن دورات تعليمية في مجال معين، وعن طريق هذا الموقع يُمكنك تنزيل «كورس» تعليمي في مجال لديك خبرة فيه ثم بيعه، وحتى تتمكن من تحقيق الربح يجب أن يكون باللغة الإنجليزية.

وإذا كنت لا تتقن الإنجليزية فيمكنك تجهيز الدورة التعليمية ومحاورها باللغة العربية ثم ترجمها إلى الإنجليزية عن طريق الاستعانة بأحد الأشخاص ممن يجيدون هذه اللغة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

اتسلى واكسب.. 5 تطبيقات للاستفادة من الموبايل

Listverse


يختص هذا الموقع بنشر المقالات في عدة مجالات، ويمكنك الحصول على 100 دولار مقابل كل مقالة يتم قبولها عليه، وذلك وفقا لعدد من الشروط، هي:

- أن تكون المقالة مكتوبة باللغة الإنجليزية، وخالية من أي أخطاء.

- تدعيم المقالة بمصادر موثوق فيها، وتؤكد على صحة ما ورد بها.

- يجب أن يتوافق موضوع المقالة مع طبيعة الموقع واهتماماته.

- أن تتحدث عن 10 أشياء (مثل أغرب 10 مدن في العالم).

- ألا تكون نُشرت في الموقع من قبل أو في أي موقع آخر على الانترنت.

- يجب ألا تكون مجرد ترجمة لمقالة أخرى مكتوبة بلغة أجنبية.

يمكنك زيارته من هنا

علشان باقة النت متخلصش بسرعة.. بـ5 وسائل هتحافظ عليها

Clixsense


يمكنك الربح من هذا الموقع بطريقتين مختلفتين، هما النقر على الإعلانات ومشاهدتها، ودعوة الأشخاص للتسجيل في الموقع. ويصل ربحك إلى حوالى 500 دولار في الشهر. ويمكنك زيارته من هنا

Skillshare

يشبه موقع Teachable، حيث يساعدك على نشر دورات على الانترنت وكسب المال مقابل ذلك. كل ما عليك فعله هو تسجيل سلسلة من الفيديوهات حول أي موضوع تمتلك خبرة فيه، سواء الرياضيات، أو الأزياء، أو الطبخ، أو غيره، ثم شاركه في الموقع في القسم المرتبط به.

المحظور مباح.. ماذا تعرف عن عالم الانترنت الخفي؟

ونظير ذلك، فإنك تحصل على مقابل مادي ممن يشاهدوا الفيديوهات التعليمية التي قمت بنشرها. ولا يُشترط أن تكون معلما، ويمكنك البدء طالما تمتلك مهارة ما، ووفقا للموقع، فالمعلمين يمكنهم كسب 3500 دولار في المتوسط خلال السنة.

يمكنك زيارته من هنا

Zirtual


تقوم فكرة هذا الموقع على أن شخص مشغول يريد منك مساعدته في القيام بالمهام التي يرغب في تنفيذها، حيث يرسل إليك هذا الشخص الأشياء التي يجب عليك فعلها مثل كتابة الرسائل البريدية، أو البحث في موضوع ما وتلخيص النتائج، أو كتابة الملاحظات المكتوبة بخط اليد. ويصل المقابل المادي إلى 11 دولار في الساعة، ويتطلب هذا الموقع العمل طوال أيام الإسبوع بدوام كامل.

يمكنك زيارته من هنا

المصدر

  • http://listverse.com/authors/listverse-author-guide.pdf، pro3xplain.com، facebook.com/acef.2016، money.usnews.com،bloggersideas.com
أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب