رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد: تلاميذ مدرسة يجسدون الثورة العرابية.. وساخرون «الله يرحمك يا زعيم»

شاهد: تلاميذ مدرسة يجسدون الثورة العرابية.. وساخرون «الله يرحمك يا زعيم»

نشرت صفحة مدرسة طوخ الابتدائية الخاصة، فيديو عبارة عن نموذج محاكاة جسد فيه التلاميذ الثورة العرابية وموقف الزعيم الراحل أحمد عرابي مع الخديوي توفيق.

ظهر في مقطع الفيديو عشرات التلاميذ يتقدمهم طالب يجسد شخصية أحمد عرابي معتليا "حصان بني اللون- ومن خلفه التلاميذ منتظمون في صفوف متناسقة يحملون لافتات تدعو إلى "الاستقلال".

وظل الطلاب في طريقهم إلى قصر الخديوي يهتفون بالشعارات التي رددها مناصري عرابي قديما: "نموت نموت وتحيا مصر ، يعيش أحمد عرابي ، عاشت مصر حرة مستقلة ، اخرج اخرج يا خديوي"، وزادوا عليها شعار "تحيا مصر" و"يعيش الجيش المصري".

وما إن وصل عرابي ورفاقه –التلاميذ- إلى قصرالخديوي، خرج عليهم طالب يرتدي زيا رسميا يجسد دور "الخديوي"، وطالب عرابي بالعودة قائلا: "ايه الهوج اللي انت عاملها دي يا عرابي".

ورد عليه التلميذ -قائد المسيرة- من أعلى الحصان، بقولة عرابي الشهيرة: "لقد خلقنا الله أحرارا ولم يخلقنا تراثا أو عقارا".

الكثير من متابعي الفيدو سخروا من خلال التعليق عليه. مصطفي محمد قال: "عرابي رجع واحنا مش واخدين بالنا"،واستنكر آخر الفيديو بقوله: "يخربيت التشوهات اللي بتعملوها في الأطفال والسخافة اللي بتعلموهالهم سيبوا الأجيال الجايه تنفد بجلدها ابوس إيديكوا بقه".

 

 

 

 

فيما أيد عدد كبير لنموذج المحاكاة الذي أشرف عليه عضو هيئة التدريس، عزت سرحان، بحسب ما أوردته الصفحة المنسوبة للمدرسة على موقع فيس بوك.

شاهد الفيديو:

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم