رئيس التحرير أحمد متولي
 أُسقطت عضويته.. رئيس اتحاد طب طنطا: قدمت تظلم وسنطعن أمام القضاء الإداري

أُسقطت عضويته.. رئيس اتحاد طب طنطا: قدمت تظلم وسنطعن أمام القضاء الإداري

صرح رئيس اتحاد طلاب كلية الطب جامعة طنطا، أحمد النار، أنه تقدم بتظلم إلى عميد الكلية، الدكتور أمجد عبد الرؤوف، اعتراضا على قرار إدارة الكلية بإسقاط عضوية مجلس الاتحاد وحرمانهم من الترشح في الانتخابات القادمة.

وقال في تصريح لـ«شبابيك» إن المادة 334 من اللائحة التنفيذية الصادرة عام 2013 نصت على أنه «لا تعتبر العقوبة نهائية إلا بعد اعتمادها من لجنة خماسية تضم ثلاثة من أعضاء مجلس الاتحاد وعضو قانوني وبرئاسة أحد أعضاء هيئة التدريس من كليات الحقوق».

وأوضح أن قرار إسقاط عضوية مجلس الاتحاد اتخذته إدارة الكلية دون تشكيل اللجنة وهو ما يجعله باطلا ومخالفا للوائح، مؤكدا «في حال رفض التظلم سنطعن أمام القضاء الإداري».

وأصدرت كلية الطب جامعة طنطا قرارا بإسقاط عضوية مجلس اتحاد طلاب الكلية كاملا وحرمانهم من الترشح في أي انتخابات مقبلة، وذلك بدعوى قيامهم بإجراءات مخالفة للوائح والقواعد المتعارف عليها.

وجاء بمحضر التحقيقات التي أجريت بمعرفة الإدارة القانونية أن مخالفات اتحاد الطلاب تمثلت جلب رعاة للدورة التأهيلية دون موافقة الكلية، وتغيير موعد رحلة ترفيهية رغم اعتراض عميد الكلية، وهو ما يعد من مخالفة لمواد اللائحة الطلابية –بحسب محضر الكلية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.