رئيس التحرير أحمد متولي
 «كوني».. مسابقة ومعرض تشكيلي بجامعة بني سويف لمواجهة العنف ضد المرأة

«كوني».. مسابقة ومعرض تشكيلي بجامعة بني سويف لمواجهة العنف ضد المرأة

كتب- عبدالله عبدالوهاب

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة  الدكتور أمين لطفي، على إقامة مسابقة فنية ومعرض تشكيلي تحت عنوان «كوني» للفنانين والفنانات في الفئة العمرية (18-35) عام، بناء على الخطاب الوارد من المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع أكاديمية الفنون لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك يوم 22 نوفمبر المقبل، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضح رئيس الجامعة أن موضوع المعرض يتناول قضية حرمان المرأة من حقها في التعليم كأحد أشكال العنف ضد المرأة والفتاة، مشيرا إلى أن الأعمال الفنية ستتناول موضوع مناهضة العنف ضد المرأة باختلاف أشكاله وأنواعه في إطار إيجابي.

كما أكد على الدور الإيجابي للفن والفنانين في تغيير الظواهر السلبية ضد المرأة ورفع الوعي المجتمعي لدعم وتعزيز دورها في التنمية، حيث تحمل الأعمال الفنية رسائل بسيطة وواضحة لكافة شرائح المجتمع لنبذ هذه الظواهر السلبية ومن بينها العنف ضد المرأة والفتاة بجميع أشكاله.

 وأشار لطفي إلى  أن المجلس أبدى موافقته المبدئية على إنشاء وحدة «مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة» كوحدة ذات طابع خاص، تهدف لمواجهة التحرش الجنسي داخل الجامعة، كما تختص هذه الوحدة بوضع سياسات وتدريبات نفسية ومجتمعية للتعامل مع الشكاوي داخل الجامعة.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر