هتعيش ملك.. تعرف على أرخص الدول للسفر إلى الخارج

السفر والحياة بالخارج حلم كثيرون منا. لكن هذا الحلم لم يعد مستحيلا كما يظن البعض، مع وجود كثير من الدول التي تجمع بين المستوى المعيشي الجيد والمصاريف اليومية المنخفضة للغاية.

في هذا التقرير ستتعرف معنا على مجموعة من الدول التي تتميز بثقافتها المميزة والمختلفة، والتي توفر لك فرصة للعمل أو الاستقرار مقابل تكاليف بسيطة، إذا قورنت بغيرها من الدول الأوروبية التي تقترب منها في المستوى المعيشي.

تايلاند


إذا كنت واحدا من عشاق الثقافة الأسيوية، فتايلاند هي واحدة من البلاد الآسيوية الشهيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة وفاعلياتها الثقافية والفنية التي ستساعدك على الاندماج مع المجتمع بسهولة وعدم الشعور بالغربة.

والأسعارفي تايلاند تعتبر منخفضة للغاية مقارنة بمستوى المعيشة؛ فتأجير السكن يتكلف 300 دولار لمنزل بغرفة نوم واحدة، في الشهر.

مصاريف أخرى مثل الكهرباء والمياه ونظام التدفئة بالمنزل والإنترنت، لن تكلفك أكثر من 70 دولار في الشهر؛ وفقا لموقع «Complex».

وبالنسبة للطعام فمتوسط تكلفة وجبة الغذاء بالمطاعم تبدأ من 1.13 دولار لـ5.64 دولار؛ وهي أسعار قليلة حتى مقارنة بإعداد هذه الوجبات في المنزل.

واللغة الرئيسية في تايلاند هي اللغة التايلندية تأتي بعدها اللغة الصينية. لكن نسبة كبيرة من المواطنين يتحدثون اللغة الإنجليزية أيضا.

العملة الرسمية لتايلاند هي البات. والدولار الأمريكي يساوي 35 بايت.

ولمعرفة مصاريف الحياة اليومية في تايلاند بالتفصيل من «هنا» بالعملة الرسمية  البات. ومن «هنا» بعملة الدولار الأمريكي.

هتسافر وتسيب مصر.. طب اعمل الحجات دي عشان مترجعش

المكسيك

وإذا كنت من عشاق الثقافة اللاتينية، وتبحث عن حياة فاخرة بأسعار زهيدة، فالمكسيك هي المكان الذي سيحقق لك أحلامك.

ففي المكسيك تستطيع العيش بـ800 دولار في الشهر، لمصاريف الطعام والشراب والسكن والمواصلات، دون أن تضطر للتضيق على نفسك. أما إذا استطعت توفير 1000 دولار في الشهر؛ فإنها كفيلة بأن تعيش كملك.

 فالمنزل المكون من ثلاثة غرف مع حمامين ونظام للتدفئة وتكييف ومدخنة، سيتكلف حوالي 550 جنيها في الشهر. وإذا تشاركت هذا السكن مع ثلاثة من زملائك فستكون تكلفة الفرد الواحد حوالي 180 دولار.

 وفي أماكن أخرى بعيدة عن مركز المدينة يمكنك الحصول على سكن خاص بحوالي 200 دولار في الشهر.

وإذا كان الطعام المكسييكي يعتبر من أفضل أنواع الأطعمة، فهو يعتبر زهيد الثمن أيضا؛ فوجبة الغذاء في المطاعم المحلية تتكلف حوالي 8 دولارات ووجبة الإفطار 5 دولارات.

 لكن هذا الرقم قد يصبح أقل إذا قررت إعداد الطعام بنفسك في المنزل. وفقا لموقع « Banker In The Sun».

عملة المكسيك هي البيزو. ويساوي الدولار الأمريكي الواحد حوالي 20 بيزو.  ولغتها الرسمية هي الإسبانية.

ولمعرفة المزيد حول تكاليف الحياة اليومية في المكسيك بعملة البيزو، من «هنا».

البطاقة الزرقاء.. دليلك للهجرة والاستقرار في ألمانيا بسرعة

ماليزيا

دولة آسيوية أخرى لكنها تعتبر الأكثر انفتاحا على الآخر وعلى الثقافة الأوروبية خصوصا؛ فمعظم مواطنيها يتقنون اللغة الإنجليزية.

وإلى جانب المكانة المتقدمة لماليزيا في مجال التعليم ومستوى المعيشة؛ فهي تتميز بتكاليف الحياة المنخفضة.

وبحوالي 223 دولارا في الشهر، ستستطيع الحصول على سكن لشخص واحد. وقد تقل هذه التكلفة لـ170 دولارا في الأحياء البعيدة عن مركز المدينة.

مصاريف أخرى مثل المياه ونظام التدفئة والكهرباء، فلن تتجاوز 50 دولارا في الشهر. وقد تقل لـ30 دولارا في بعض المدن الصغير مثل ملقا، وفقا لموقع «Investopedia».

وبالنسبة لمصاريف الطعام، ففي المتوسط، ستحتاج 200 دولار للشخص الواحد، إذا كنت ستعد طعامك بنفسك في المنزل.

وإذا كنت تفضل تناول وجباتك في المطعام فستجد هناك تفاوتا كبيرا، فيمكنك الحصول على وجبة كاملة في بعض المطاعم المحلية مقابل 2 دولار، وحتى 12 دولارا.

العملة الرسمية لماليزيا هي الرينجت. ويساوي 4.3 رينجت، دولار أمريكي.

ولمعرفة مصاريف الحياة اليومية بعملة الرينجت من «هنا» و«هنا».

رومانيا

قد لا تعد من الدول الشهيرة لكنها بدأت تجذب انتباه الراغبين في السفر للخارج ليس لمجرد انخفاض التكاليف بها، لكن بسبب مناظرها الطبيعية وجوها المعتدل وأيضا جودة التعليم والرعاية الصحية.

إذا كنت تعيش وحدك في رومانيا فستحتاج بين 250 لـ350 يورو لتأجير سكن في وسط المدينة.

وبالتأكيد هذه التكلفة قد تنخفض لـ200 يورو كلما ابتعدت قليلا عن مركز المدينة؛ شاملة الإنترنت والكهرباء والتكييف وغيرها المرافق. لكن عليك بالابتعاد عن العاصمة بوخارست لأنها تعرف بأسعارها المرتفعة.

تتميز رومانيا أيضا بوجباتها زهيدة الثمن، فالوجبة الكاملة في المطاعم قد تتكلف ما بين 6 دولارات لـ7 دولارات.

وإذا كنت تعقتد أن رومانيا قد تكون بلدا فقيرة مقارنة بالدول الأوروبية، لكنها من الدول الأوروبية القليلة التي ستوفر لك حياة مليئة بالرفاهية دون أن تكلفك كثير من المال؛ فهي مليئة بالكافيهات والسينمات والمسارح  زهيدة الثمن. فسعر تذكرة السينما يترواح بين 3 يورو لـ10 يورو. وتذكرة الذهاب للمتاحف من 2 يورو لـ8 يورو.

اللغة الرسمية في رومانيا هي اللغة الرومانية. لكن المواطنين يتحدثون بجانبها لغات أخرى مثل الإنجليزية.

أما العملة الرسمية لرومانية هي الليو، ويساوي 4.5 منه يورو واحد فقط.

ولمعرفة المزيد حول تكاليف الحياة اليومية بالليو، من «هنا».

إزاي تحوش فلوس السفر؟

تشيلي

مرة أخرى إذا كنت من عشاق أمريكا اللاتينية، فدولة مثل تشيلي بدأت تثبت نفسها اقتصاديا مؤخرا، إلى جانب أن عاصمتها سانتياجو تعتبر من المدن الثقافية الشهيرة في أمريكا الجنوبية.

وفي وسط المدينة قد يكلفك إيجار السكن حوالي 430 دولارا في الشهر. لكن إذا ابتعدت قليلا فيمكنك الحصول على سكن خاص ما بين 250 دولار و270 دولارا شهريا. إلى جانب مصاريف أخرى مثل الكهرباء والإنترنت والتي تتكلف حوالي 50 دولارا في الشهر.

وبالنسبة للطعام فتشتهر تشيلي بوجبات السي فود المحلية. وإذا قررت تناول جميع وجباتك في المنزل، فالتكلفة ستكون حوالي 80 دولار في الشهر.

لكن إذا قررت في مرة تناول وجبتك في أحد المطاعم العالمية، فيمكنك الحصول على فوجبة «Big Mac» مقابل 4 دولارات، وهو مبلغ يعتبر مرتفع في أمريكا اللاتينية.

اللغة الرسمية في تشيلي هي اللغة الإسبانية. أما عملتها فهي البيزو ويساوي الدولار الأمريكي 674 بيزو.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول تكاليف الحياة في تشيلي من «هنا».

عشان لو سافرت متتصدمش.. مشاكل يواجهها المصريون في الغربة​​​​​​​

المصدر

  • expatinfodes ، investopedia ، bankerinthesun ، complex ، time.com/mone

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال

ميكس ميديا