رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس تحرير الشروق: «الأزمة الاقتصادية تعجل باختفاء الصحف الورقية»

رئيس تحرير الشروق: «الأزمة الاقتصادية تعجل باختفاء الصحف الورقية»

أكد رئيس تحرير جريدة الشروق، عماد الدين حسين، أن الإعلام المصري يواجة خطر حقيقي هذه الفترة؛ بسبب الأزمة الإقتصادية التي تمر بها مصر، وزيادة اسعار الورق لـ77 %، ما يعجل باختفاء عدد كبير من الصحف.

وأضاف حسين خلال الندوة التي أقيمت صباح اليوم بكلية الآداب، جامعة عين شمس، تحت عنوان «نحو رؤية مستقبلية متخصصة فى قانون الإعلام والصحافة»، إلى أن الصحفين يطالبون بقانون للاعلام الموحد، يعبر عن الجماعة الصحفية  دون النظر للمسميات.

وسخر رئيس تحرير الشروق، من قانون الإعلام والصحافة قائلًا: "قمنا بتقديم القانون إلى المهندس إبراهيم محلب، ثانى يوم مشى وترك منصبة وكذلك الزند تم إقالته.. ناقص بقا البرلمان، هذا القانون به لعنة".

وتابع: "الحكومة يجب أن تترك مجال للحريات أكتر، لان هذا في صالح الشعب المصري والحريات في تداول المعلومات دا اللي هيخلي الإعلام المصري قوي".

شهدت الندوة حضور عدد كبير من الصحفيين أبرزهم البرلماني مصطفي بكري، ومدير تحرير جريدة الأهرام، عبد االمحسن سلامة، ورئيس تحرير مصر العربية، عادل صبري، وعدد من الإعلاميين والمتخصصين بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة والإلكترونية. 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم