رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب مصر القوية في ذكرى "محمد محمود": رأينا التضحية من أجل المبادئ

طلاب مصر القوية في ذكرى "محمد محمود": رأينا التضحية من أجل المبادئ

أصدرت حركة طلاب مصر القوية، بيانا مساء اليوم السبت، تزامنا مع الذكرى الخامسة لأحداث محمد محمود، التي بدأت من 19 إلى 25 نوفمبر 2011.

قالت الحركة في بيانها، إن ذكرى أحداث "محمد محمود" مازالت تبعث فينا مزيجا من الألم و الأمل و اليأس و الرجاء .

وأضافت الحركة في بيانها أن أحداث "محمد محمود " لم تكن كغيرها من الأحداث، كانت بداية لسلسلة من المآسي لم تنتهي حتى الآن، في "محمد محمود " تبددت الأحلام الوردية، عرفنا الغدر، و رأينا كيف يعلو صوت المصالح على صوت الدماء و الأعراض.

وأكدت الحركة أن أحداث "محمد محمود" جاءت برد فعل قوي من جانب الطلاب، فقد انطلقت مسيرات من جامعتي القاهرة و عين شمس يوم 21 نوفمبر إلي ميدان التحرير للمشاركة في الأحداث، وأخرى من جامعات أسيوط والمنوفية وأسوان وغيرها تنديدا باستخدام العنف ضد المتظاهرين، و مطالبة بإقالة حكومة "عصام شرف"، وسرعة تسليم السلطة.

وأضحت الحركة أن ذكرى أحداث "محمد محمد" تثير ألم الفقد الكامن في نفوسنا، تذكرنا وتعلمنا كيف تكون التضحية من أجل المبادئ، وتذكرنا أيضا أن خمسة أعوام قد مضت ونحن نتأرجح من سيء لأسوأ، خمسة أعوام ولعنة الدماء تطاردنا.

بعد خمسة أعوام علينا أن نكون أوفياء لمن دفعوا أرواحهم ثمنا لحريتنا، علينا على الأقل ألا ننساهم، وألا نكف عن المطالبة بالقصاص وألا نساوم ولا نصالح.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.