رئيس التحرير أحمد متولي
 صلّوا في الموعد فكان جزاؤهم الخصم.. مدير مصنع يعاقب موظفيه (فيديو)

صلّوا في الموعد فكان جزاؤهم الخصم.. مدير مصنع يعاقب موظفيه (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو يظهر فيه العضو المنتدب ل‏شركة النيل للصناعات النسجية‏، أثناء معاقبته للعمال والموظفين بطريقة وصفها معلقون بـ«المهينة» بسبب آدائهم لصلاة الظهر أثناء العمل.

الفيديو الذي نشره حساب يدعى «Mahmoud Mehany»، وتداوله الآلاف على موقع فيس بوك، يظهر فيه مدير المصنع وهو يقوم بجمع الموظفين بعد آدائهم للصلاة، وطالبهم بالإصطفاف، واستجواب كل موظف على حده، وسؤالهم عن السبب في ترك العمل والذهاب للصلاة قائلا:«العمل عبادة وإدارة المصنع بتعطي لكل عامل "رست" الساعة 12 ظهرًا».

وبعد استجواب مدير المصنع لكل عامل، يبلغه بالحرمان من حافز العمل (مبلغ مالي).

الفيديو آثار استياء الألاف من رواد مواقع التواصل، وأنهالت التعليقات الرافضة لما قام به مدير المصنع، بعضها وصل لحد السباب.

«شبابيك» تواصل مع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، محمد عز الدين عبد الستار، الذي نفي وجود حديث عن الرسول يقول بأن «العمل عبادة» الذي استشهد به مدير المصنع.

وقال عبد الستار: «كل فرض من الصلوات الخمس موقتة بأوقات ليكون العبد على صلة بالله، ويجب أدائها في وقتها، وأن يصليها في جماعة، إذا لم يكن مرتبطًا بعمل له أهمية لقول النبي الصلاة لمواقتيها، وفي حال سمح صاحب العمل وأعطى وقت من أجل الصلاة، بشرط عدم اساءَ استعمال هذه الفُسحة، لقضاء مَصالح أو غير ذلك»

كما أوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه في حال لم يسمح صاحب العمل للموظفين بترك العمل لأجل الصلاة، وإن تركها عاقبه عقوبة تؤثر تأثيرًا شديدًا على العامل، فيجوز له أن يجمع فرضين بعضهما مع بعض يصليهما بعد الانتهاء من العمل.

 

 


تعليقات رواد "فيس بوك" على الفيديو المتداول


الفيديو 

الفيديو

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم