رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء الدراسة بالشعبة الفرنسية بـ«حقوق بني سويف» في الترم الثاني.. اعرف التفاصيل

بدء الدراسة بالشعبة الفرنسية بـ«حقوق بني سويف» في الترم الثاني.. اعرف التفاصيل

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، بدء الدراسة في شعبة اللغة الفرسية بكلية الحقوق مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وذكر في بيان له، اليوم الأحد، أنه التقى ممثلين عن إدارة المركز الثقافي الفرنسي لمناقشة آليات التعاون ومساعدة الطلاب الملتحقين بالشعبة.

 وأوضح «لطفي» أنه تم الاتفاق على ما يلي:

عقد دورة مكثفة لتعليم اللغة الفرنسية للطلاب الراغبين في الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية بكلية الحقوق بمقر كلية الحقوق بدءا من الأول من ديسمبر سنة 2016 بتأهيل الطلاب للانتظام في الدراسة باللغة الفرنسية.

عقد أول امتحان للطلاب الراغبين في الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية بكلية الحقوق خلال الأسبوع الأخير من يناير سنة 2016.

بدء الدراسة في القسم الفرنسي مع بدء الفصل الدراسي الثاني، ويتحمل الطالب بالمواد الواجب تدريسها باللغة الفرنسية دون التزام بمواعيد الامتحانات المعتادة للقسمين العربي والإنجليزي، حيث تستمر الدراسة حتى نهاية شهر يوليو سنة 2017م.

فتح باب التحويل للطلاب الراغبين في الالتحاق بالقسم الفرنسي بطريق النقل إلى الفرقة الثانية من القسمين العربي والإنجليزي بشرط اجتياز امتحان مؤهل للدراسة باللغة الفرنسية والتحمل بما لم يدرسه من مواد باللغة الفرنسية.

الاستعانة بمن يحضر من الأستاذة الفرنسيين للتدريس في الجامعات الأربعة التي لديها أقسام للتدريس باللغة الفرنسية.

الاستعانة بأساتذة الكلية الحاصلين على درجة الدكتوراه من فرنسا في التدريس، وسد حاجة الكلية في تدريس باقي المواد من الحاصلين على درجة الدكتوراه من فرنسا من غير أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر