جابر نصار: دروس عقبة بن نافع غير هامة ولا تبني الطالب فكريا

جابر نصار: دروس عقبة بن نافع غير هامة ولا تبني الطالب فكريا

كتب- سالي سامح

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن نهضة أي أمة تبدأ من الجامعات، لأنها منصة إطلاق العلم والنهضة وفي المقابل قد تكون منصة إطلاق التطرف والعنف.

وذكر خلال المؤتمر الذي تعقده الكلية بعنون إعادة التوازن للاقتصاد المصري لتحقيق الانطلاق، اليوم الإثنين «قصة عقبة بن نافع وعنترة بن شداد لا تصلح الا للقرأة فقط ولا تبني الطالب فكريا وليس لها جدوى حقيقية للطلاب.. ولا يُصلح حال التعليم سوى مناهج طلعت حرب لأنها تبنى شخصية الفرد وتساعده على التفكير».

وشدد «نصار»على أن مصر تحتاج في هذه الفترة إلى إصلاح مالي وإداري، معتبرا أن الاقتصاد المصري تطور نتيجة فكرة لطلعت حرب الذي تخرج من كلية الحقوق ويعتبر غير متخصصا في الاقتصاد.

وأوضح رئيس الجامعة إلى أن مصر لا ينقصها التمويل بل ينقصها الأفكار لاستغلال هذه المواد استغلالا جيداً، وهذا من خلال اتخاذ القرارات التصحيحية، مضيفا أن مصر اتخذت عددا من القرارات المهمة في الفترة الأخيرة والتي قد تغير الواقع.

يحضر المؤتمر كل من رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، وحفيدي طلعت حرب، شريف سامي ومحمود إبراهيم، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، وأستاذ الهندسة بجامعة نيويروك و رئيس تحالف علماء المصريين في أمريكا، الدكتور طارق السعداوي،  الشمالية، وأستاذ العلوم الاقتصادية في جامعة روتجرز، الدكتور آريك دافيز.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر