رئيس التحرير أحمد متولي
 عميدة آداب عين شمس: نطرق الأبواب لنعرف المرأة بحقوقها

عميدة آداب عين شمس: نطرق الأبواب لنعرف المرأة بحقوقها

قالت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، الدكتورة سوزان القليني، إن المجلس أعيد تشكيله في فبراير 2016 ويتكون من 30 عضوًا معينا بقرار من رئيس الجمهورية برؤية جديدة بشعار «طرق الأبواب» وهي العمل على أرض الواقع من خلال التواصل والنزول في الجامعات والمدارس والقرى والنجوع وعمل الحملات التوعوية، وتعريف المرأة بحقوقها وواجباتها تجاه نفسها وتجاه المجتمع، مستخدمين جميع وسائل الإعلام لنشر الوعي بقضايا المرأة بين الفئات المختلفة.

وأوضحت في بيان صادر عنها أن هناك اعتقادًا خاطئا بأن المجلس يتعامل فقط مع مشكلات المرأة ، لكنه يتعامل مع الأسرة بوجه عام ويدافع عن الكيان الأسري داخل المجتمع، فالعنف التي تتعرض له المرأة في المجتمع ليس عنفاً مادياً وجسدياً فقط، بل ينسحب إلي العنف المعنوي والتمييز وكافة أشكال الاستغلال النفسي.

وتابعت «القليني»، يتواصل المجلس مع اللجان التشريعية بالبرلمان لتعديل ومناقشة بعض القوانين لأن 80% من معاناة المرأة والأسرة سببها قصور في القوانين إما بالعوار في صياغتها أو عدم التفعيل لبعض القوانين أو التباطؤ في إجراءات التقاضي، مشيدة بدور المجلس فى منح الأمهات الولاية التعليمية على أطفالهن بالقانون بعد الطلاق.

يأتي ذلك ضمن حملة حملة الـ 16 يوم التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالجامعات بعنوان "كوني "، بالتعاون مع كلية الآداب ومركز مكافحة التحرش بجامعة عين شمس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة