رئيس التحرير أحمد متولي
 بديلا عن اتحاد الطلاب.. «سياسة القاهرة» تدشن نموذج لممارسة الأنشطة

بديلا عن اتحاد الطلاب.. «سياسة القاهرة» تدشن نموذج لممارسة الأنشطة

اجتمعت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، هالة السعيد، باعضاء من اتحاد الطلاب وعدد من ممثلي نماذج المحاكاة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة إمكانية تصعيد اتحاد جديد.

طلاب الكلية عبر ايفنت على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قالوا إن: «أفراد الاتحاد القديم اقترحوا عمل انتخابات داخلية جديدة لضمان تمثيل كافة الدفعات، ومن المقرر عرض الأمر على إدارة الكلية للاتفاق على آلية الانتخابات».

نائب رئيس الاتحاد القديم، الطالبة دينا جلال الدين اقترحت عمل «موديل» أي نموذج محاكاة  ليقوم بعمل نشاطات الاتحاد، ويمثل  صوت الطلاب داخل الكلية، الأمر الذي وافقتهم عليه عميدة الكلية، هالة السعيد. وأعلنت عن تدشين النموذج –بديل الاتحاد- في 12 ديسمير القادم.

عميدة الكلية أكدت أن كليتها الوحيدة التي بها أكبر عدد من النماذج الطلابية التي تتفاعل مع الطلاب وتنظم الأنشطة، موضحة أن مجلس الكلية يتم فيه تمثيل أمين اتحاد الطلاب.

وأوضحت «السعيد» «على طلاب الاتحاد والنماذج أن يختاروا فيما بينهم كيف سيعمل هذا النموذج الذي سيكون بديلا عن الاتحاد وكيف سيتم اختيار الممثلين سواء بالانتخاب أو التفويض ليكون ممثل لكم في مجلس الكلية».

كما ذكرت أن إدارة الكلية ستتواصل مع إدارة الجامعة لعمل الإجراءات اللازمة للحصول على كافة الموافقات الرسمية والتصاريح ليبدأ النموذج بالعمل.


 

الكلمات المفتاحية

أميرة خالد

أميرة خالد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي