بمشاركة 13 جامعة.. افتتاح الملتقى القمي الأول لمدربي المستقبل بحلوان

بمشاركة 13 جامعة.. افتتاح الملتقى القمي الأول لمدربي المستقبل بحلوان

كتب- محمد توبة

افتتحت إدارة التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، الملتقي القمي الأول لمدربي المستقبل، والذي يستمر حتى الجمعة 2 ديسمبر، تحت شعار التنمية البشرية منهاج لحياة أفضل.

ويشارك في الملتقى 13 جامعة مصرية وهي سوهاج، أسيوط، المنيا، المنصورة، دمياط، طنطا، الإسكندرية، حلوان، السادات، قناة السويس، جامعة السويس، الفيوم».

ومن المقرر أن يعرض طلاب الوفود المشاركة الموضوعات التي اختاروها خلال مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، ثم يتم تقيمهم من قبل لجنة التحكيم، وفق أسس ومعايير أهمها اختيار الموضوع المناسب، القدرة علي جعل الجمهور يتفاعل معها، كاريزما المتسابق، قدرته علي الإقناع.

وقال الخبير الاستشاري الدولي ورئيس لجنة التحكيم، صلاح عبدالسميع، إن هدف الملتقى الخروج عن نمطية أن يظل الطالب متلقي دائما، وعرض مهارتهم في الحديث حول موضوع معين، وإعداد هؤلاء الطلاب لكي يمثلوا جامعتهم في أي محفل قادم بصورة تليق بهم وبجامعاتهم.

واعتبر المدرب الدولي العالمي والأستاذ بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، الدكتور فوزي عبدالحكيم، أن مشكلة التدريب الآن تكمن في الوقت، فالمدرب الجيد هو من يستطيع توصيل المعلومة الصحيحة في أقل وقت ممكن، لآن كل المعلومات أصبحت متاحة والمشكلة في توصيلها.

وأوضح أنه ليس كل طالب يصلح أن يكون مدربا محترفا وقادرا على توصيل المعلومات في وقت قليل وبطريقة صحيحة، فالهدف هو توفير الوقت.









 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر