رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد ثلاثية الشرقية.. الأهلي يغرد منفردًا على قمة الدوري (شاهد)

بعد ثلاثية الشرقية.. الأهلي يغرد منفردًا على قمة الدوري (شاهد)

عزز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صدارته للدوري الممتاز، بعد الفوز الذي حققه اليوم الأربعاء، على حساب فريق الشرقية بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام ضمن بطولة الدوري العام.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 32 نقطة، ليعزز موقعة في صدارة الدوري الممتاز بفارق أربع نقاط عن نادي مصر المقاصة.

احداث الشوط الأول

جاء الشوط الأول قوي وسريع، من جانب أبناء التتش، وشن لاعبي الأهلي هجوم مُبكر عن طريق انطلاقات وليد سليمان وميدو جابر، وتحركات على معلول وأحمد فتحي، وأسفر النشاط الهجومي عن هدف من هجمة عنترية لوليد سليمان، نجم الفريق الذي راوغ دفاع الشرقية وسجل هدفاً في الدقيقة العاشرة.

يعد ذلك اعتمد الفريق الشرقاوي على الهجمة المرتدة، وغابت خطورته على مرمى محمد الشناوي، وأهدر الأهلي أكثر من فرصة أبرزها من أحمد فتحي الذى سدد كرة رائعة والمرمى خالي، لكنها مرت بجوار العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله وليد سليمان في الدقيقة العاشرة.

الشوط الثاني

الشوط الثاني جاء هادئ من الفريقين، وفى الدقيقة 59 أجرى عبد العال تغييرًا بنزول محمد شعراوى بدلاً منه عصام على، ونال المعتصم سالم مدافع الشقية بطاقة صفراء فى الدقيقة 60 للخشونة لتكون البطاقة الثالثة لفريق الشرقية.

بعد ذلك أجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي تغييراً بنزول مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 68، وفي نفس الدقيقة يُسجل أحمد فتحي هدف الأهلي الثاني بعد تمريرة رائعة مع عبد الله السعيد.

في الدقيقة 74 خرج عبد الله السعيد في الدقيقة، وشارك كريم نيدفيد بدلاً منه، وأجرى علاء عبد العال تغييراً ثالثاً بنزول مصطفى عفروتو، ونجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 86 من تمريرة رائعة من عماد متعب وواصل الأهلي هجومه، إلى أن انتهى اللقاء بفوزه بثلاثية نظيفة.

شاهد الأهداف

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير