رئيس التحرير أحمد متولي
 بحضور وزير الأوقاف.. افتتاح مركز طبي وملعب لـ«متحدي الإعاقة» بجامعة بني سويف

بحضور وزير الأوقاف.. افتتاح مركز طبي وملعب لـ«متحدي الإعاقة» بجامعة بني سويف

افتتح رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، ووزير الأوقاف  الدكتور مختار جمعة، ومحافظ بني سويف، المهندس شريف حبيب، العيادات الطبية التخصصية بحرم الجامعة، وملاعب متحدي الإعاقة بالمجمع الثاني للجامعة بشرق النيل، بحضور عدد من القيادات الأمنية، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

أوضح رئيس الجامعة أن المركز الطبي التخصصي يضم 16 عيادة متخصصة تشمل كافة التخصصات الطبية والعيادات الخارجية، كما يضم وحدة كاملة للحقن المجهري مجهزة، ويضم أيضا مركزا لأشعة الرنين المغناطيسي، ومركزا لأشعة الـ ««X- Ray  والسونار، ومعامل التحاليل والباثولوجي، مشيرا إلى أن المركز يقدم الكثير من الخدمات الطبية التخصصية لجميع أفراد المجتمع.

وأكد «لطفي» أن الجامعة لديها منظومة طبية متكاملة تخدم المجتمع وتضم 7 كليات طبية تخصصية، ومستشفى جامعى بغرب النيل، لافتا أنه تم بناء مستشفى جامعي جديد بشرق النيل، وجاري بناء مستشفى تخصصى للأطفال. 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الملعب المصمم حسب المواصفات العالمية بهدف بناء شخصية الطالب من ذوي الإعاقة، يقع على  مساحة 600 متر مربع، موضحا أنه ذو استخدامات متعددة من ذوي الإحتياجات الخاصة «كرة الطائرة، كرة السلة، كرة القدم الخماسية، وكرة الجلوس».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة