رغم اتهام أستاذين.. جامعة القاهرة تنفى تورط مستشفياتها في قضية «تجارة الأعضاء»

رغم اتهام أستاذين.. جامعة القاهرة تنفى تورط مستشفياتها في قضية «تجارة الأعضاء»

نفت جامعة القاهرة تورط المستشفيات التابعة لها في قضية «تجارة الأعضاء» المتهم فيها أساتذة بمستشفيات جامعية، وقررت وقف عضوين من أعضاء هيئة التدريس متهمين في القضية.

وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن كلا من الدكتور سعد الباشا والدكتور شريف إبراهيم المتهمين في القضية، متهمان في القضية بضبطية الرقابة الإدارية التي تمت في مستشفيات خاصة ولا صلة للجامعة ومستشفياتها بالأمر.

وأكدت الجامعة أنه في حال ثبوت التهم على أي فرد من أفرادها، ستتخذ الإجراءات اللازمة تجاههم والتي تصل إلى الفصل النهائي، موجهة رسالة طمأنة للرأي العام أن مستشفياتها الجامعية تسير وفق آليات صارمة تمنع حدوث المخالفات الجثيمة.

وأشارت إلى أن المستشفيات الخاصة والوحدات العلاجية الحرة التي حدثت بها هذه الواقعة، يشتغل بها عدد من أعضاء هيئة  التدريس في غير أوقات العمل الرسمية ولا تخضع لإشراف الجامعات.

وقرر النائب العام نبيل أحمد صادق، اليوم الأربعاء، حبس 24 شخصا في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية  15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الثلاثاء إنها شاركت مع هيئة الرقابة الإدارية في ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية، وقالت إن السلطات ألقت القبض على 45 شخصا حتى الآن، ومن بين المقبوض عليهم أطباء ومرضى وسماسرة وعمال.


 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر