فيديوهات الدكتور نجيب مهمة.. 5 قنوات يوتيوب هتفيد طلاب الكليات العلمية

فيديوهات الدكتور نجيب مهمة.. 5 قنوات يوتيوب هتفيد طلاب الكليات العلمية

يرصد «شبابيك» في هذا التقرير عددا من قنوات اليوتيوب التي تقدم فيديوهات تعليمية تساعد طلاب الكليات العلمية، كالطب والصيدلة والعلوم، على استيعاب موادهم الدراسية بشكل أفضل.

قناة دكتور نجيب

تقدم القناة مجموعة من الفيديوهات التعليمية، وهى موجهة لطلاب كليات الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة. يمكنك زيارتها من هنا

Pharma tube

تقدم عديد من الفيديوهات التعليمية التي تحتوي على شرح مفصل لعلم الأدوية (الأساسي والإكلينيكي)، واُضيفت فيديوهات أخرى للقناة لتشمل أجزاء جديدة، هى (Endocrine، Gynaecology، Liver and Kidney،Dermatology ) ووصل عدد الحلقات إلى 100 حلقة بواقع80 ساعة شرح.

يمكنك زيارتها من هنا

MinutePhysics

تعتبر أكثر القنوات التعليمية شعبية على موقع يوتيوب، وهى تأتي في المرتبة الثانية بعد أكاديمية خان التعليمية. متخصصة في العلوم الفيزيائية، ومفيدة لطلاب كلية العلوم بدرجة كبيرة، حيث تقدم شرح للكثير من المفاهيم الفيزيائية المعقدة بطريقة بسيطة جدا.

يمكنك زيارتها من هنا

Bright Storm

تقدم مئات من الفيديوهات التعليمية في البيولوجيا، الكيمياء، الفيزياء، اللغة الإنجليزية، غيره. يعتمد المحاضر في الفيديو على السبورة البيضاء فقط لشرح الموضوع، ولا تزيد مدة أغلب الفيديوهات عن 10 دقائق.

يمكنك زيارتها من هنا

قناة مارتن

تشرح المفاهيم والمعلومات بالتمثيل البصري (الرسومات)، يمكن الإعتماد عليها في فترة المراجعة لأنها تلخص الكثير من المعلومات في وقت قصير. لزيارة القناة اضغط هنا

المصدر

  • min7a4arab.com، youtube.com/user/dhshanpharma، teacherswithapps.com

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا