رئيس التحرير: أحمد متولي

مغازلة الأزهر وتعنيف الأوقاف.. 6  رسائل من السيسي في ذكرى المولد النبوي

مغازلة الأزهر وتعنيف الأوقاف.. 6 رسائل من السيسي في ذكرى المولد النبوي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، خطابًا في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، تضمن عدة رسائل.

وجه التحية لهئية الرقابة الإداري

وجه عبد الفتاح السيسي التحية لهيئة الرقابة الإدارية لجهدها في مكافحة الفساد قائلا: «علينا مواجهة الفساد بجد، فحجم الفساد ضخم، ولابد من مواجهته».

السيسي لشيخ الأزهر: « بحبك وبحترمك ولو فاكر غير كده تبقى مصيبة»

قدم السيسي التحية إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب، قائلا: «بحبك وبحترمك وبقدرك».

وقال «إياكم فاكرين غير كده تبقى مصيبة، أنا بحب الإمام، وعارف دور الأزهر ومقدره كويس في مصر والعالم كله، وهو القلعة المستنيرة اللي ممكن نعتمد عليها لأنها هتحيي صحيح الدين».

انتقاد وزير الأوقاف بسبب «الخطبة الموحدة»

كما انتقد السيسي  الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بسبب «الخطبة الموحدة ».

وقال السيسي، في كلمته «عايزين لجنة تدرس وتقعد وتقول عشان تنفي وتطلع أفضل ما يمكن أن نقدمه للخطباء»، مضيفا: «هيقولوا أنا هحرم الخطباء من الاجتهاد، طيب أقولكم اجتهاد 100 ألف واللا 90 مليون»، بحسب قوله.

السيسي : «إذا كان حد هيقدر على ربنا هيقدر علينا»

كما أكد الرئيس السيسي أن هناك العديد ممن يهمهم هدم الوطن وإشاعة الفوضي،  قائلا "إذا كان حد هيقدر على ربنا، هيقدر علينا".

هناك من يسعى إلى هدم الدولة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن هناك من يسعى إلى هدم الدولة، ولديهم استعداد أن تضيع الـ90 مليون مصر من أجل أفكار ليس لها مكان حقيقى، وتدمر وتروع أطفال ونساء وشيوخ وتجعل المواطنين مفزعين فى بيوتهم.

وأضاف أن هؤلاء الأشخاص يسعون إلى هدم الدولة وألا تعود مرة أخرى من أجل تنفيذ أفكارهم، قائلا "الشهر اللى فات كانوا بيراهنوا على إن الدولة خلاص راحت.. وأنفقوا أموال على هدم البشر وخراب الأمم".

السيسي: "والله العظيم لم أحابي أحد حتى أولادي"

نفي السيسي وجود وساطة في الوظائف الحكومية قائلا: «مافيش مجاملة، أنا بطلع كل شهر جواب من الرئاسة للوزراء، إن مافيش مجاملات ولا محسوبية لحد"، متابعا "إيه الكلام ده، والله العظيم أنا لم أحابي أحد حتى أولادي في شغلهم، يا جماعة كل مسؤول في وزارة أو مؤسسة مايجاملش».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا