رئيس التحرير أحمد متولي
 على طريقة «راموس».. الأهلي يذبح سموحة بهدف في الوقت القاتل

على طريقة «راموس».. الأهلي يذبح سموحة بهدف في الوقت القاتل

حقق الأهلي فوزًا قاتلًا على سموحة بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب السلام، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر بمسابقة الدوري الممتاز.

سجل سعد سمير هدف الأهلي القاتل في الدقيقة 93، بعد وجه رأسية ارتطمت في وجه محمد أبوجبل.

وبدأ اللقاء بمحاولة ضغط أهلاوي على مرمى الحارس محمد أبو جبل، وكانت البداية في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية من علي معلول من ركلة حرة مباشرة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 11، صنع الأهلي فرصة خطيرة بكرة عرضية من عبد الله السعيد، ليستقبلها أجايي برأسية داخل منطقة الـ6 ياردة، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة، كما وجه أحمد حجازي رأسية أخرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 25، لتمر الكرة مجددًا فوق العارضة.

في المقابل، رد سموحة بتسديدة خطيرة بتوقيع بانو دياوارا في الدقيقة 28، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم، لتحرم الأمواج الزرقاء من تسجيل أول أهدافهم في شباك الأهلي، كما استغل دياوارا خطأ دفاعي من محمد هاني، مدافع الأهلي، لينفرد بإكرامي ويسدد كرة في الدقيقة 30، قبل أن تمر الكرة فوق العارضة.

خلال الدقائق الخمس الأولى للشوط الثاني، اكتفى الفريقان بالتبادلات الهجومية والتمركز في وسط الملعب، وأجرى الأهلي أولى تبديلات المباراة بدخول مؤمن زكريا بدلًا من أجايي في الدقيقة 53.

وسدد حسام باولو كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، نجح إكرامي في التصدي لها ببراعة، ليرد الأهلي بفرصة هجومية في انفراد مؤمن زكريا في الدقيقة 53، قبل أن ينقض أبو جبل على الكرة.

وفي الدقيقة 55: سدد عبد الله السعيد كرة قوية للأهلي، هزت الشباك من الخارج، لتحرم الأهلي من فرصة هدف محقق، كما باغت أحمد فتحي، ظهير الأهلي الأيمن، سموحة بتسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 60.

في المقابل، رد سموحة بفرصة خطيرة في الدقيقة 66، بمحاولة تسديدة لأحمد رؤوف داخل منطقة الجزاء، قبل أن يبعدها أحمد حجازي، لترتد الكرة إلى حسام باولو الذي سدد كرة فوق العارضة، كما تألق كريم نيدفيد، لاعب الأهلي، في إبعاد تسديدة خطيرة لرؤوف في الدقيقة 69.

 

المصدر

  • كواربيا
شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر