جامعة حلوان تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم

جامعة حلوان تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم

كرم نائب رئيس جامعة حلوان، الدكتور جمال شكرى، الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، التى أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر الجاري، بمشاركة 62 طالب وطالبة من طلاب الجامعة .

وأعفى «شكري» طلاب المدن الجامعية المشاركين فى المسابقة من مصاريف، مع منحهم جوائز مالية.

وأكد شكري في بيان صادر عن الجامعة، اليوم السبت، أن المشاركين في المسابقة نماذج مشرفة لجامعة حلوان، مشيرًا إلى أن حفظ القرآن الكريم شرف لصاحبه، وقال إنني شرفت بحضور محفل من محافل حملة القرآن الكريم فهو محفل علم تحفه الملائكة، داعيًا إلى ضرورة حث جميع الطلاب علي المشاركة في المسابقات الدينية، من خلال الإعلان عنها علي موقع الجامعة، لضمان مشاركة أكبر عدد من طلاب الجامعة في هذه المسابقة الكريمة.

كما أهدى خطيب مسجد المدن الجامعية، الشيخ عاصم عبد الكريم، ومسئول الإرشاد الديني بالجامعة الشيخ هشام رمضان الطلاب المشاركين في المسابقة 250 مصحف، تكريمًا لهم لرفعة مكانتهم وجهودهم في حفظ كتاب الله عز وجل.

أسماء الفائزين بالمسابقة:

مسابقة القرآن كامل

فاز الطالب يوسف محمد مصطفي بالفرقة الثانية كلية هندسة حلوان بالمركز الأول في المسابقة، كما حصل الطالب معاذ عبد الغني بالفرقة الثالثة كلية الصيدلة على المركز الثانى وحصلت الطالبة دينا محمد عبد الغفار بالفرقة الرابعة كلية التربيه على المركز الثالث.

مسابقة نصف القرآن

فاز الطالب احمد فايز على المركز الأول، بينما فاز بالمركز الثاني الطالب عبد الرحمن مجدي من كلية الهندسة بحلوان، وفازت بالمركز الثالث الطالبة يمني أشرف من كلية الخدمة الأجتماعية.

مسابقة عشرة أجزاء

حصلت على المركز الأول الطالبة منة الله خالد من كلية الآداب، كما وحصلت علي المركز الثاني الطالبة نبيلة شعبان، وفازت بالمركز الثالث الطالبة علياء أحمد من كلية التربية، بينما كان الثالث مكرر الطالبة خديجة علي من كلية الآداب.

مسابقة 5 أجزاء

فاز بالمركز الأول الطالب أحمد صميدة، وفازت بالمركز الثاني الطالبة عفاف حسين من كلية الآداب، وفاز بالمركز الثالث مصطفي محمد من كلية الحقوق.

وقام بتحكيم مسابقات القرآن الكريم، وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ حسنى أبو حبيب، ومدير عام أوقاف حلوان الشيخ حاتم نور الدين، ورئيس قسم الإرشاد والثقافة بوزارة الأوقاف، الشيخ محمد علي الصاوى، وخطيب ومسئول الإرشاد الديني بجامعة حلوان.

محمد توبة

محمد توبة

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي