رئيس التحرير أحمد متولي
 طوارئ في الجامعات.. «حداد وتعليق الأنشطة وتعطيل الدراسة»

طوارئ في الجامعات.. «حداد وتعليق الأنشطة وتعطيل الدراسة»

تفاعلت العديد من الجامعات المصرية مع حادث تفجير الكنيسة البطرسية، المجاورة لكاتدرائية العباسية، بعدد من القرارات وتأجيل الفاعليات المقرر عقدها الأسبوع الجاري، حدادًا على قتلى التفجير الذي وصل عددهم إلى 25 قتيل و52 مصاب.

في هذا التقرير يوضح «شبابيك» أبرز مواقف الجامعات حول تفجير الكاتدرائية بالعباسية.

جامعة القاهرة

قررت جامعة القاهرة تأجيل الاحتفال بالمولد النبوي المقرر له اليوم الإثنين، كما أجلت حفل للفنان عمر خيرت المقرر له، الثلاثاء 13 ديسمبر.

وأعلنت الجامعة الحداد ثلاثة أيام وأدانت التفجير، مؤكدة في بيان لها «إدارة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلابا، تدين هذه الأعمال الإجرامية بحق أبناء الشعب المصري».

بسبب «تفجير البطرسية».. تأجيل حفل «مولد النبي» في جامعة القاهرة

تعطيل الدراسة بجامعة الأزهر

قرر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد، تعطيل الدراسة بالجامعة، واعتبار اليوم الإثنين، إجازة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب؛ لمشاركة المسيحين حزنهم واستنكارا لحادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.

جامعة عين شمس

أعلنت الجامعة إلغاء ندوة نجم الكرة المصرية أحمد حسام ميدو في إطار الموسم الثقافي والفني للجامعة؛ نظرا للظروف التي تمر بها البلاد عقب حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.

تأجيل احتفالية آداب عين شمس

كما تم تأجيل احتفال قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الأداب جامعة عين شمس، تحت عنوان «التليفزيون المصري.. بين الأمس و اليوم» إلى أجلٍ غير مُسمى.

تنكيس علم مصر

جامعة بني سويف قررت الحداد لمدة 3 أيام وتنكيس العلم المصري الموجود على الجامعة، تضامنا مع حادث تفجير الكنيسة البطرسية بمنطقة العباسية.

كما ألغي حفل المولد النبوي، وافتتاح نموذج البورصة المصرية، وطالب رئيس الجامعة في بيان له، بتشكيل اتحاد عالمي لمكافحة الجماعات والتنظيمات المسلحة، وتقديم الدعم للدول التي تخوض حروبا ضدها.

تنكيس العلم المصري بجامعة بني سويف حدادا على ضحايا «تفجير الكنيسة»

جامعة طنطا

قرر القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، إلغاء الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تضامنًا مع الحادث الذي وقع بالكنيسة الكاتدرائية بالعباسية.

جامعة حلون تعلق الأنشطة

علقت جامعة حلوان جميع الأنشطة والفاعليات حدادا على ضحايا حادث تفجير كاتدرائية العباسية.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير