رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان تنظم ورشة تطوير البرامج الأكاديمية لبكالوريوس الطب بالجامعات (صور)

جامعة حلوان تنظم ورشة تطوير البرامج الأكاديمية لبكالوريوس الطب بالجامعات (صور)

افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، اليوم الأربعاء، فاعليات ورشة عمل كلية الطب، التي تقام بالتعاون مع القطاع الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات، تحت عنوان «تطوير البرامج الأكاديمية لمرحلة بكالوريوس الطب بالجامعات المصرية»، بقاعة حسن حسني بالجامعة.

وقال الدكتور ماجد نجم، إن هدف كلية الطب جامعة حلوان هو أن تكون لديها برامج مميزة بعيدا عن النطاق التقليدي، مؤكدا حرص الجامعة علي بدء العمل بكلية الطب من خلال الاعتماد علي برامج ولوائح تمنح طلابها التميز في سوق العمل.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور ممدوح مهدي، أن الورشة تأتي للحصول على رؤى الطلاب المشاركين فيها لتغيير اللوائح بأفكار جديدة، مضيفا أن الكلية تسعى للحصول على آخر المستحدثات العلمية في مجال الطب.

وشدد عميد كلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أشرف حيدر، على ضرورة السعي للتطوير والتغيير لدمج الخريجين مع العالم الخارجي في ظل وجود العديد من المتغيرات الحديثة في التعليم الطبي.

وأكد وكيل كلية الطب جامعة 6 أكتوبر، الدكتور عمر أبو العلا، أن تطوير التعليم الطبي أساس لتطوير الدول، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال الوفاء باحتياجات الطالب وحتياجات المجتمع لتقديم رعاية طبية متكاملة.






 

محمد توبة

محمد توبة

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي