طلاب أسيوط يقدمون عرض «المجانين» على مسرح الجامعة

طلاب أسيوط يقدمون عرض «المجانين» على مسرح الجامعة

قدم طلاب كلية الهندسة عرض مسرحي بعنوان «المجانين» بقاعة النيل جامعة أسيوط، ضمن فاعليات مهرجان فاعليات المسرح المقامة بمشاركة 14 كلية.

وتناقش المسرحية الحرية والعبودية، وتصورها «شاب يدرس في كلية الحقوق والبنت اللي بيحبها تركته واتخطبت لشخص أخر وراى بذلك أن ليس له دور في الحياة، ففكر في الانتحار فتناول سم ولم يمت وعاش بدون روح، فصاحبه دعى محضر أرواح جرب مع ثلاث حالات فصاحبه كان يرفض الشخصية التي تلبسه ولبسته ثلاث شخصيات أول واحد كاظم بيه زعيم عصابه، والثاني رامي شاب للبنات، سيد المواس بلطجي، ولم تخرج منه، وحدث له انفصام في الشخصية واصبح يجسد ثلاث شخصيات وكل روح تغريه بما فيها من قوة، فالبلطجي يغريه بالقوه، والروح الثانية تغريه بحب السيدات له، والروح الثالثة تغريه بالسلطة والنفوذ».

ويجسد الشخصية بـ«يبدا بالاستمتاع ثم يعاني من الشخصيات التي يجسدها والمشاكل تحاصره من كل الجهات، ثم بعدها اراد أن يتخلص منهم ثم تخرج شخصية أخرى تساعده في الرجوع لطبيعته مجسده في شخصية أبرار التي استطاعت أن ترجعه لطبيعته».

المسرحية من تاليف محمد الشربيني المخرج أحمدعبدالعظيم، كما أن لجنة التحكيم لتقييم العروض المشاركة متمثلة في رئيس اللجنة، الفنان طارق الدسوقي، ومستشار اللجنة سهير المرشدي، والدكتور محمد ثابت والناقد المسرحي صلاح فرغلي، المخرج المسرحي أسامة عبدالرؤوف، ومقرر اللجنة المخرج المسرحي محمد جمعة.


 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني