لو فرحك في الشتاء.. استوحي الديكورات من الكريسماس وبابا نويل

لو فرحك في الشتاء.. استوحي الديكورات من الكريسماس وبابا نويل

تحلم كل عروس بحفل زفاف أسطوري، يمتلئ بالديكورات الخرافية، والمختلفة، ليكون حفل زفافها مميزا، فما رأيك أن تستوحي ديكورات فرحك من شجرة الكريسماس، وبابا نويل، خاصة إذا كان في الشتاء؟

مصممة حفلات الزفاف، نورهان ناجي، قدمت أفكارا مختلفة لتنفيذ ديكورات حفلات الزفاف المقتبسة من الكريسماس، ونعرضها لكم في هذا التقرير من «شبابيك».   
الكوشة



لأن الكوشة هي محط أنظار الحضور، وأهم ما يشغل اهتمام العروس، ترى نورهان ناجي، أن استخدام شجرتي كريسماس كبار على الجانبين اليمين والشمال، هو أفضل اختيار، على أن تكون الزينة باللونين الأبيض والفضي باستخدام قماش التل والأورجانزا وفروع الإضاءات البيضاء «اللايت»، إذا كان حفل زفاف والفستان باللون الأبيض، أما إذا كانت حفل خطوبة، فيمكن اللجوء إلى الإضاءات ذات الألوان القريبة من لون الفستان.

أما الزينة نفسها فتكون عبارة عن الكرات والنجوم والأشكال المختلفة المستخدمة لتزيين الشجرة المتعارف عليها مع اختلاف أنها تكون مقتصرة على اللون الأبيض والسيلفر، أو الألوان القريبة من لون الفستان.   

الممر


 

بعد ذلك ننتقل إلى الممر الذي تدخل من خلاله العروس، وهنا يمكن إحاطة الممر بشجرات الكريسماس صغيرة الحجم اللي يتراوح طولها من 40 إلى 50 سم، كي تكون رقيقة ولا تسبب زحاما وعدم وضوح رؤية داخل القاعة، ويكون توزيعها بشكل متفرق، وما بين كل شجرة يمكن وضع وحدات إضاءة، ويكون شكلها الخارجي مغطي بكرات تزيين شجرة الكريسماس مع مراعاة أن تكون شفافة، كي تظهر وحدة الإضاءة بشكل أكبر.


 

ويمكن وضع أعمدة على جوانب الممر وتعليق الشجرات عليها وتوصيل قماش التل ما بين كل عمود وآخر، ووجود وحدات إضاءة كفكرة بديلة لوضع الشجرات ملتصقة بأرضية الممر مباشرة، وهذا يتم اختياره وفقا للديكور الأساسي الموجود داخل القاعة، وحسب رغبة العروسين.


التربيزات



التربيزات يمكن استخدام مفارش باللون الفضي كنوع من التغيير والخروج عن المألوف وهو اللون الأبيض أما Center pieces فيفضل أن تكون عبارة عن كأس زجاجي داخله وحدة إضاءة ومحاط من الخارج بأشكال النجمات وأوراق الشجر التي تستخدم في تزيين الشجرة، ويمكن وضع طبقة أورجانزا أبيض شفاف بشكل عشوائي فوق المفرش الفضي، وطبعاً أسفل Center pieces.

الكراسي


 

أما الكراسي، فيمكن عمل فيونكات كبيرة من التل والأورجانزا والستان أيضاً بثلاث مستويات لتكوين فيونكة كبيرة الحجم نوعاً ما، ولكن بشكل طبيعي ومقبول أو مرغوب فيه، ووضع تعليقات من الأجراس الفضية، واسدال نجمتين أو ثلاث نجمات بخيوط الستان الرفيع مع مراعاة توزيع الأطوال بينها.

تربيزة الجست بوك

وهنا يمكن اللجوء إلى خيارين، وهما إما وضع شجرة الكريسماس بجانب ترابيزة الجيست بوك مع وضع صورة للعروسين، ويستخدم عليها نفس المفرش الفضي المستخدم في ترابيزات المدعوين بنفس وحدة الإضاءة.

إما أن يكون الجيست بوك نفسه عبارة عن شجرة الكريسماس، والسؤال هنا: «المدعوين هتكتب الاهداء للعروسين فين؟»

نورهان ناجي تجيب: «هنستخدم زينة الشجرة نفسها علشان يتكتب فيها. يعني ممكن الأجراس والنجمات وجميع أشكال الزينة يتم تصميمها بحيث تكون قابلة للفتح والغلق لوضع ورقة صغيرة تحمل إهداء كل مدعو من أهل وأصدقاء العروسين، والورق ده هيكون مخصص له علبة وقلم مميز جدا وشكله شيك ويكونو موجودين على التربيزة الموضوع عليها صورة العروسين».

مدخل القاعة

يتم تزيينه حسب شكل باب القاعة إن كان مستديرا أو مستطيل الشكل، وفي الحالتين يمكن استخدام 
شجرات الكريسماس ضئيلة الحجم، أي يكون حجمها لا يتعدى 15/20 سم، ويتم استخدامها على حواف باب القاعة من الجانبين مع إضافة أجراس ونجوم باللون الفضي، ويمكن إسدال النجوم بأطوال مختلفة متنوعة من أعلى قمة الباب، ويمكن الاكتفاء بحوالي 5 نجمات إن كان اتساع الباب المتوسط المتعارف عليه في حدود 150/200 سم.


دعوات الفرح


كلما كانت الدعوات بسيطة ورقيقة كانت محبوبة جدا، ويمكن توفير شرائها، وعملها في البيت عن طريق استخدام ورق مقوى مبطن بظهر كرتون باللون الأبيض، واستخدام نجمات فضية اللون على جانب الكارت من الأمام والظهر الخلفي نطبع عليه شكل شجرة كريسماس وعليها نكتب اسم المدعو الموجه إليه الدعوة.

التورتة


 

تدخل التورتة على عربة، مزينة بأجراس وشجرات كريسماس صغيرة، وشكل مجسم صغير لبابا نويل.

أما إذا كانت التورتة كبيرة، وحجمها يتراوح ما بين 3 أو 4 أو 5 أدوار، فستكون كلها باللون الأبيض ويمكن استخدام عجينة السكر باللون الفضي، مع عمل نجمات بأحجام مختلفة يتم توزيعها على أدوار التورتة من تحت لفوق وعلى جوانب كل دور تتزخرف التورتة بشكل جمالي يكون قريب من تنيات التل، التي تكون في التزيين، وهنا يبرز دور منظمة حفل الزفاف في حضور تجهيز التورتة كي يتم تنفيذها بالشكل الذي تم الاتفاق عليه مع العروسين.

الكاسات


 

الكاسات يتم وضعها على صينية أرضيتها مليئة بشجيرات خضراء، وغير مشروط وضع شكل شجرة الكريسماس، المهم أن يظهر اللون الأخضر في الصينية، أما على الكاسات فيمكن ربط شجرتين كريسماس، ومعهم نجمات فضية اللون، وباقي الكأس من الأعلى يكون فارغ.

وهناك فكرة أخرى يمكن أن تبطن الصينية ببطانة بمفرش ستان، ومن فوقه طبقة أورجانزا فضية، أما الكاسات يتم توزيع النجوم الفضية، أما قاعدة الكأس يتم توزيع حبات لؤلؤ لونها فضي وأبيض بشكل عشوائي.

البوكيه


 

البوكيه منه شكلين، الأول يتم تنفيذه بالورد المجفف أو الصناعي، ومعه أشكال زينة الشجرة لكن بالأحجام الصغيرة جدا، ويتم تطعيم كل وردة من وردات البوكيه بها، أما الغلاف فيكون من الخارج فضي وعلى رابطة الغلاف من الخارج، شريط ستان أبيض متوسط الحجم معه نجمة أو شجرة كريسماس صغيرة جدا.

أما الثاني، فيكون البوكيه الطبيعي، ويتم استخدام وردات بيضاء من زهرة الليليانت، لأن ورقاتها متفرقة غير ملتصقة، وتأخد شكل النجمة، ومعها شجيرات خضراء كثيرة، ولف اليد بشريط ستان أبيض، مع نجمة الكريسماس على ربطة الأيد.

وصيفات العروسة

يمكن أن يرتدين ألوان موحدة، خاصة في حال وجود مصور، أو وشاحات باللون الأبيض مرسوم عليها نجمات باللون الفضي، وكتابة صلة الوصيفة بالعروس أو العريس.

وهناك أيضا أساور يتم ارتدائها في اليد، وقد تكون فضية، ومربوطة في اليد بشريط فضي، أو ارتداء أسورة على شكل شجرة كريسماس مسطحة ويتم ربطها بشريط ستان أبيض أو فضي عادي.

ويمكن تنفيذ هذه الديكورات في الحفلات المقامة في البيت مع مراعاة الأحجام، كحجم الكوشة، مع الاستغناء عن الديكورات المخصصة لممر العروس، إلا إذا كانت طرقة البيت طويلة، ومتسعة، والاكتفاء بتزيين مدخل باب الشقة.

 

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل

ميكس ميديا