رئيس التحرير أحمد متولي
 «الشيحي»: اختصاصاتي لا يمكن لأحد تجاوزها.. وأعضاء بـ«الأعلى للجامعات» يعتذرون

«الشيحي»: اختصاصاتي لا يمكن لأحد تجاوزها.. وأعضاء بـ«الأعلى للجامعات» يعتذرون

نفى وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، وجود خلاف بينه وبين أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا أن العلاقة بين أعضاء المجلس تقوم على الود والاحترام.

وأوضح خلال اجتماع المجلس الذي عقد صباح اليوم السبت، بمقر جامعة المنوفية بشبين الكوم على هامش احتفالات الجامعة بعيدها الأربعين، أن القانون يعطي لوزير التعليم العالي اختصاصات لا يمكن تجاوزها أو التعدي عليها من أي من أعضاء المجلس.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، قدم عدد من أعضاء المجلس اعتذارا علنيا عما حدث من البعض بالاجتماع الماضي في غياب «الشيحي»، مؤكدين أنه لا يحق لأي من أعضائه الحديث بالنيابة عن باقي أعضاء المجلس أو باسمهم.

وذكر البيان أن أعضاء المجلس أقروا بأحقية الوزير في تحديد موعد انعقاد المجلس وفقا لارتباطاته، خاصة وأن هناك العديد من الارتباطات التي لا يمكن تأجيلها أو الاعتذار عنها، تعليقا على شرح الوزير أسباب تأجيل بعض الاجتماعات المتفق عليها من قبل.

وكان المجلس قد أقر في اجتماعه، السبت 21 ديسمبر، إلغاء تشكيل لجنة اعتماد المناهج والكليات الجديدة برئاسة الوزير، واعترض المجلس على طريقة تشكيل اللجنة الخاصة بجمع مقترحات المجتمع الجامعي حول اللائحة الطلابية الجديدة، وذلك في غياب الوزير لارتباطه بحضور اجتماع مجلس الوزراء في نفس توقيت اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وكانت حالة من الغضب سادت بين أعضاء المجلس الأعلى للجامعات خلال الجلسة الأخيرة بسبب تأجيل الوزير الاجتماعات أكثر من مرة بسبب ارتباطاته الوزارية وصلت لـ 3 مرات خلال هذا الشهر.

وأصر رؤساء الجامعات على عقد الاجتماع، وتحديد موعد ثابت لانعقاد المجلس وهو السبت الثالث من كل شهر، سواء حضر الوزير أم لم يحضر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.