رئيس التحرير أحمد متولي
 تصميم سرير ذكي يساعد في التوقف عن «الشَخير»

تصميم سرير ذكي يساعد في التوقف عن «الشَخير»

كشفت شركة Sleep Number، عن سريرها الذكي 360 هذا الأسبوع، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في ولاية لاس فيغاس الأميركية.

وصُمم السرير الجديد لتعديل هيئة النائم كي يناسب الأوضاع الجسدية المختلفة، تجنبا من غطيط (شَخير) شريكك، حيث أنه  إنه يرفع رأس النائم لكي يفتح مسلكاً للهواء، إن كان صاحب السرير يغطّ في نومه.

bed

ويستشعر السرير الوضعية الأنسب للنائم ويعدّل هيئته عليه أوتوماتيكياً؛ كي يساعد الشريكين ليحظيا بنوم هادئ طوال الليل، كما يمكن برمجته لإيقاظك في الوقت الأمثل.

من جانبها، قالت شيلي إيباك، المدير التنفيذي للشركة: "إننا متحمسون للكشف عن مستقبل النوم، إنه سرير (سليب نمبر 360) الذكي، يعد المنتج ثورة تعيد تعريف ما ينبغي أن يتوقعه الأشخاص من سريرهم".

ويأتي السرير الذكي مع مجموعة من السمات التي تطور جودة النوم لدى الأشخاص، في ظل تغير وضعيات الجسد خلال ساعات الليل، يعدّل السرير نفسه لكي يحظى كلا الشريكين بنوم مريح.

كما تحتوي المرتبة على غرفتي هواء تنتفخ أو تُفرّغ لكي تتشكل بلطف حسب جانب وظهر وبطن كل شريك، وفقاً لحركة ووضعية النوم لدى كل منهما.

bed

كما تميل قاعدة السرير برفق لترفع رأس مالك السرير إذا اكتشفت أنه يغط أثناء النوم، لكي تفتح مسلكاً لمرور الهواء، فضلاً عن هذا، يمكنه جمع البيانات المتعلقة بجودة نومكم لتُستعرَض على تطبيق مرافق للسرير.

وقد مُنح السرير جائزة "أفضل الابتكارات" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، عن فئة الأجهزة المنزلية، وهي الجائزة التي تُمنح للاحتفاء بالتصميمات الابتكارية للمنتجات.

يذكر أن أسعار المراتب الحالية للشركة تبلغ بين 330 دولاراً وحتى 8300 دولار.

المصدر

  • هافينغتون بوست عربي
مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم