رئيس التحرير أحمد متولي
 «أهلا بالجنايات وهطلّع المستخبي».. إحالة أستاذ بـ«آثار القاهرة» للمحاكمة بسبب «تشويه القبة»

«أهلا بالجنايات وهطلّع المستخبي».. إحالة أستاذ بـ«آثار القاهرة» للمحاكمة بسبب «تشويه القبة»

أحال المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، المستشار وائل شبل، الأستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة ومستشار أمين عام المجلس الأعلى للآثار السابق، الدكتور مختار الكسباني، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بسب وقذف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، في إحدى البرامج الإذاعية بسبب تجديدات قبة جامعة القاهرة التي اعتبرها «الكسباني» تشويها لها.

ونفى «الكسباني» في تصريح لـ«شبابيك» إخطاره بتحويل قضيته مع رئيس جامعة القاهرة إلى المحكمة، مؤكدا أنه حضر تحقيقات النيابة وأدلى بأقواله.

وأكد أنه سيقدم ما يثبت كلامه حول تشويه قبة جامعة القاهرة، قائلا «لا يعنيني جابر نصار، ولو الموضوع بجد يا أهلا بمحكمة الجنايات عشان نفضح الدنيا ونطلع المستخبي».

وكانت جامعة القاهرة قد أوقفت أستاذ الآثار الإسلامية عن العمل لمدة 3 أشهر بعد إحالته للتحقيق، بسبب تصريحاته على إذاعة نجوم إف إم والتي قال فيها «رئيس جامعة القاهرة بقى متعهد حفلات وبينصب وبيبهدل الدنيا، اللي اسمه جابر صرصار ده».

واعترف أستاذ الآثار في تحقيقات النيابة بصحة الألفاظ التي وجهها لرئيس جامعة القاهرة وذلك لرؤيته أن أعمال التجديدات تشوه المظهر الأثري لقبة جامعة القاهرة.

واستندت النيابة في إحالة المتهم إلى مشاهدتها محتوى القرص المدمج والمحتوي على تسجيل صوتي مدته 9 دقائق و25 ثانية والمتضمن الحوار الهاتفي للمتهم والذي عبر خلاله عن غضبه من أعمال التركيبات الخاصة بوحدات تبريد قبة جامعة القاهرة.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير