رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق وزير التعليم العالي على مصرع «طالب حلوان»

تعليق وزير التعليم العالي على مصرع «طالب حلوان»

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، أنه يتابع قضية الطالب أحمد عيد أول بأول منذ وقوع الحادث، مع القائم بأعمال جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم.

وقال الوزير لـ«شبابيك»، إن القضية محل التحقيق ولا يستطيع أحد الجزم بأن تكون القضية بها شبهة جنائية أو حادثة انتحار، قائلًا: «خلونا نشوف التحريات تقول ايه واحنا مع ما تقره النيابة سنتخذ الاجراءات».

ولقي الطالب بجامعة حلوان، أحمد عيد، مصرعه مساء الأربعاء الماضي، نتيجة سقوطه من الدور السادس بمبنى 15 في المدينة الجامعية.

كواليس انتحار طالب جامعة حلوان.. ووالده: «ابني مش منتحر»

وتباشر نيابة حلوان التحريات في القضية، وتجري التحقيق مع طالبين بالمدينة من زملاء الطالب أحمد عيد؛ لمعرفة ملابسات القضية.

كما حكى القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان،  ماجد نجم، لـ«شبابيك» عن كواليس ليلة الوفاة أمس الأربعاء قائلا: «عرفت بالواقعة من خلال التليفون الساعة العاشرة مساء، ذهبنا لحجرته رقم 609، بمبنى 15 بالمدينة، ووجدنا قوة من المباحث تحقق مع عدد من الطلاب وتم غلق غرفته لحين وصول النيابة».

واتهمت والدة طالب الفرقة الثالثة كلية الحقوق جامعة حلوان، أحمد عيد، إدارة الجامعة بالتستر علي من قتل ابنها؛ قائلة: «ابني مينتحرشي ابني يعرف ربنا وكان عايز يطلع وكيل نيابة».

كما أعلن  محامي القضية، خالد محسن، لـ«شبابيك»، أنه تم استلام جثمان الفقيد اليوم الجمعة، من مشرحة زينهم بعد تشريحها بمعرفة الطب الشرعي، وتوجه أقاربه به إلى محافظة المنيا للدفن، قائلًا: «الكدمات باينه على الجثة وتحت رقبته خربشة تدل على تشاجره قبل وفاته».

النيابة تأمر بتشريح جثمان طالب حلوان وتحبس آخر على ذمة التحقيقات

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة