رئيس التحرير أحمد متولي
 «بلدنا» في معرض الكتاب.. عروض فنية وكتب بأسعار مخفضة

«بلدنا» في معرض الكتاب.. عروض فنية وكتب بأسعار مخفضة

تنظم مبادرة بلدنا عددا من الفاعليات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، تتضمن «ورش، ندوات، حفلات، غنائية، مسرح، معارض» مجانا، بالإضافة إلى كتب منخفضة التكلفة، في الفترة من 27 يناير الجاري، وحتى 10 فبراير المقبل.

وأعلنت المبادرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مواعيد فاعلياتها، والتي تقام بجانب ورش اليوم الواحد الفنية المجانية فى مجالات «الماندالة، الخط العربي، الأورجامي»، وجاءت المواعيد على النحو التالي:

السبت 28 ينايرالاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

تفتتح المبادرة فاعلياتها بعرض غنائي للفنان الشاب أدهم عبد المجيد، الساعة 12:30 ظهرًا، يليه فقرة قصصية لإسلام حافظ، بالإضافة لعرض بانتومايم «فن الحركات الإيحائية».

الأحد 29 يناير

ندوة بعنوان «إشكالية العزلة الثقافية بين الشباب و الدولة»، الساعة 11 ظهرًا، بحضور مجموعة من قيادات الصف الثانى الحكومية، و قيادات العمل الثقافى المستقل، في القاعة الرئيسية بالمبنى الاجتماعي، وعرض لفرقة كورال الأطفال الساعة 3 عصرًا على المسرح المكشوف.

الجمعة 3 فبراير

ندوة بعنوان «تأثير السوشيال ميديا على انتشار الكتاب»، الساعة 11 ظهرًا، بحضور مجموعة من رواد النشر الإلكتروني، بالقاعة الرئيسية بالمبنى الاجتماعي.

الخميس 2 فبراير

ندوة بعنوان «دور الشباب فى الصناعات الثقافية»، بحضور مجموعة من المثقفين و المفكرين ورواد الصناعات الثقافية، وبمشاركة مؤسسس المبادرة كمتحدث ضمن المتحدثين، بملتقى الشباب بالقاعة الرئيسية بالمبنى الاجتماعي، وعرض  لفرقة الخان للموسيقى العربية الساعة 4 عصرًا على المسرح المكشوف.

السبت 4 فبراير

 ندوة بعنوان «أهمية العمل التطوعى في الحركة الثقافية»، بحضور مجموعة من المثقفين والمفكرين ورواد العمل التطوعي، في القاعة الرئيسية بالمبنى الاجتماعي.

الأحد 5 فبراير

ندوة بعنوان «دور وزارة الثقافة تجاه المؤسسات المستقلة و المجتمع المدني»، بمشاركة مجموعة من مدراء المؤسسات والكيانات المستقلة والكيانات الحكومية، بالقاعة الرئيسية بالمبنى الاجتماعي، وعرض غنائي لفرقة أنغام الشباب شعبي، الساعة 3 عصرًا على المسرح المكشوف.

الأربعاء 8 فبراير

عرض مسرحي بالتعاون مع فريق «كاست تجارة» بعنوان «لما روحي طلعت»، الساعة 11 ظهرًا على المسرح المكشوف.

الجمعة 10 فبراير

تقدم مؤسسة ألوان مجموعة من العروض الفنية، ومعرض لأعمال الشباب الفنية الساعة 1:30 ظهرًا.

التسجيل للمشاركة بالفاعليات المختلفة من خلال الرابط التالي

يذكر أن مبادرة بلدنا أحد مشاريع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الثقافة المشتركة وهي مبادرة شبابية تستهدف نشر الثقافة والفنون في المجتمع و خاصة بين الشباب عن طريق الفعاليات الفنية والثقافية المختلفة.

                                   

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة