رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسوان تناقش إحياء دور الغرف التجارية

جامعة أسوان تناقش إحياء دور الغرف التجارية

دعا القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر، وزراء المجموعة الاقتصادية لحضور فعاليات  المؤتمر الأول لجامعة أسوان لمناقشة مبادرة إحياء دور الغرف التجارية،  والذي سيعقد خلال الفترة من ١٦ : ١٨ فبراير المقبل.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض العديد من المبادرات لرفع وزيادة كفاءة الأداء الاستثماري بالقطاعات الحكومية، بمشاركة عدد من كبار مسئولي الاستثمار بكافة المحافظات والوزارات المصرية.

وصرح مقرر المؤتمر ووكيل كلية التجارة، الدكتور حسن الشقطي، أن المؤتمر يسعى لطرح مبادرة لإحياء الدور المفقود للغرف التجارية، من خلال السعي لعلاج جزء مفقود ما بين المستثمر والأجهزة الحكومية وهي إعداد دراسات الجدوى للفرص الاستثمارية للمشاريع الجديدة والتي تقف حجر عثرة أمام تسهيل وفود الطلبات الاستثمارية وخاصة للمستثمر الأجنبي.
وأشار إلى أن مصر تواجه مشكلة عدم وجود الكفاءات الفنية المتخصصة لإجراء هذه الدراسات في كافة دواوين المحافظات المصرية، فضلا عن عدم قدرة الأجهزة المركزية في وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار على إجراء هذا الكم الكبير الذي يناهز مئات الدراسات سنويا بمختلف المحافظات (27 محافظة) لتكلفتها الباهظة، وخاصة أن بعضها يحتاج لمكاتب استشارية أجنبية.


 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر