رئيس التحرير أحمد متولي
 من فكرة لشركة.. كورسات مجانية في فبراير هتساعدك تبدأ مشروعك الخاص

من فكرة لشركة.. كورسات مجانية في فبراير هتساعدك تبدأ مشروعك الخاص

كثير من الشباب يرغبون في إنشاء مشروعاتهم الخاصة، سواء أكانت مشروعات صغيرة للغاية تتمثل في الصناعات اليدوية أو شيء أكبر قليلا.. لكن الخوف من المخاطرة أو عدم الخبرة يؤخر خطواتهم كثيرا.

في هذا التقرير يقدم «شبابيك» مجموعة من الكورسات التي تساعد الشباب والمبتدئين في عالم المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة على البدء وتقديم المعرفة والخبرة لهم خطوة بخطوة.

«Starting a Business» هي سلسلة من الكورسات تقدمها جامعة ليدز البريطانية، على منصة «Future Learn» للتعليم الإلكتروني؛ وهي مخصصة للطلاب ورجال الأعمال الصغار.

لا تتجاوز مدة الكورس الواحد أسبوعين، بواقع ساعتين في كل أسبوع وبإنهاءك جميع الأجزاء يمكنك الحصول على شهادة معتمدة من الجامعة.

تبدأ الكورسات جميعا في 6 فبراير.

Vision and Opportunity

هل تحلم بأن تمتلك مشروعك الخاص؟ هل أنت لا تعرف من أين تبدأ أو كيف تطور فكرتك إلى مشروع متكامل.

في كورس «Vision and Opportunity» ستتعلم كيفية دراسة السوق جيدا وفهم الفرص المتاحة، وكيف نستغل هذه الفرصة ونقتنص الفكرة التي تستطيع المنافسة في السوق ثم تكون الخطوة التالية هي كيف ننفذ هذه الفكرة.

People and Networks

والآن بعد أن امتلكت رؤية واضحة عن فكرة مشروعك.. كيف ستختار فريق العمل وتكون شبكة العلاقات التي تبني معك هذا المشروع.

في كورس «People and Networks» ستتعلم كيف تختار فريق عمل جيد يؤمن بفكرتك ويقودها معك للنجاح.

عايز تشتغل.. كورسات «Business English» مجانية في فبراير

Customers and Competitors


الخطوة الثالثة التي ستتعلمها في كورس «Customers and Competitors» هو كيف تحدد عملائك المستهدفين وكيف تفهم هؤلاء العملاء وما الذي يدفهم لشراء منتج بعينه أو التعامل مع شركة بعينها دون أخرى والأهم ما هي الوسائل التي ستصل بها لهؤلاء العملاء وتكسب ثقتهم.

Business Processes

كيف ستدير هذا المشروع بعد تحديد كل النقاط السابقة؟ كيف ستتخذ القرار المناسب في اللحظة الحاسمة أو تحل المشاكل التي تواجهك وما هو دور التكنولوجيا في عمليتك التجارية؟.. هذا ما ستتعرف عليه بالتفصيل في «Business Processes».

إزاي تستغل إجازة نص السنة في إنجاز مشروع التخرج

Managing Finances

إدارة الأمور المالية بالنسبة للبعض فهي من أكثر الصعاب التي ستواجها مع مشروعك الصغير.

في كورس «Managing Finances» ستتعلم كيف تدير أمورك المالية وتتخذ القرار المالي السليم في الوقت المناسب، وأيضا كيف تتعامل في أوقات المخاطرة.

Funding Your Business

رأس المال قد يكون أكبر العقبات التي تقف في طريق مشروعك الصغير، لكن لماذا تجعلها تتحكم فيك طالما بإمكانك أن تتعرف على مصادر التمويل المختلفة لمشروعك في كورس «Funding Your Business».

عشان تبيع لازم تسوق صح.. 10 كورسات «Marketing» مجانية فير فبراير

 

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال