رئيس التحرير أحمد متولي
 هتوفرلك وظائف متنوعة.. كورسات تصميم الجرافيك المجانية في فبراير

هتوفرلك وظائف متنوعة.. كورسات تصميم الجرافيك المجانية في فبراير

هل تعشق الألوان واللعب بالصور والأشكال المختلفة؟.. إذا فانت على وشك أن تصبح مصمم جرافيك محترف.. ينقصك فقط قليل من التعليم الذاتي.

مجال تصميم الجرافيك من أسهل المجالات التي يمكنك تعلمها وحدك من خلال الإنترنت؛ وهي تفتح لك المجال لوظائف متنوعة سواء في مجال تصميم الصور أو تصميم الألعاب الإلكترونية.. في هذا التقرير «شبابيك» يقدم لك مجموعة من كورسات تصميم الجرافيك المجانية والتي تتيحها أفضل الجامعات حول العالم من خلال منصة «Coursera» للتعليم أونلاين.


Graphic Design

وهي سلسلة يقدمها معهد كاليفورنيا للفنون للمبتدئين في  مجال تصميم الجرافيك، والكورسات التي تقدمها هي:

التاريخ هو المعلم الأعظم.. هذه العبارة تنطبق على كورس  «Ideas from the History of Graphic Design» والذي سيعود بك كثيرا إلى الوراء، لتتعرف على تاريح تصميم الجرافيك، كيف كان يبدو؟ والأهم من كل ذلك.. ما هي المشاكل التي واجهت المصممين الأوائل واستطاعوا حلها بصورة مبتكرة حتى تطورت صناعة الجرافيك لما هي عليه الآن؟

يركز الكورس على أساليب تحليل التصميمات المختلفة وحل المشاكل.

مواد الكورس متاحة بدءا من 30 يناير.

تصميمات الجرافيك موجودة في كل شيء حولنا.. في الإعلانات، وواجهات المحلات، والصور البديعة التي نحتفظ بها على هواتفنا أو في تلك الألعاب الإلكترونية التي نحبها كثيرا.

في كورس «Fundamentals of Graphic Design» ستتعلم المبادئ الأساسية لتصميم الجرافيك، وكيف تصنع الصورة وتكونها وتختار ألوانها.

يصبح الكورس متاحا بدءا من 6 فبراير.

لا يهم إن كانت لك سابق معرفة بمجال تصميم الجرافيك أم لا. فكورس « Introduction to Imagemaking» هو عبارة عن مقدمة أيضا للمبتدئين في فن الجرافيك، والذي ستبدأ فيه في تنفيذ أولى تصميماتك، بشكل تجريبي.. ستتعرف فيه على مكونات الصورة وكيف تجمع عناصر مختلفة في صورة واحدة لتصبح ذات معنى.

مواد الكورس متاحة بدءا من 30 يناير.

عايز تشتغل.. كورسات «Business English» مجانية في فبراير

في كورس «Introduction to Typography» ستبدأ في دمج الفن بالمعرفة.. ستتعرف على تأثيرات دلالات الألوان والتصميمات بشكل أعمق.. وأي منها تختار لتوصل معنى أو إحساس بعينه.

تصبح مواد الكورس متاحة بدءا من 6 فبراير.

Design and Make Infographics

كورس «Design and Make Infographics» هو مخصص لمن يريد أن يتعلم تصميم «الإنفوجراف».. وهي تصميمات خاصة بتلخيص المعلومات والإحصائيات.

الكورس مصحوب بمشروع تخرج وهو تصميم تنفذه بإشراف المحاضرين، حتى تستطيع الحصول على شهادة معتمدة من الجامعة.

الكورس مقدم من جامعة ميتشيجان الأمريكية. ومواد الكورس متاحة بدءا من 30 يناير.

دبي مش للسياحة بس.. دي أفضل الجامعات للدراسة في الإمارات

Principles of Game Design

الألعاب الإلكترونية.. من من لا يعشقها؟ في كورس « Principles of Game Design» ستتعلم المبادئ الأولية لتصميم لعبة إلكترونية على الموبايل أو الكوبيوتر؛ من وضع قصة اللعة واختيار الشخصيات والتصميمات المختلفة وغيرها.

الكورس مقدم من جامعة ميتشيجان الأمريكية. ومواد الكورس متاحة بدءا من 6 فبراير.

World Design for Video Games

هل تريد أن تتعميق أكثر في مجال تصميم ألعاب الفيديو؛ إذا كورس « World Design for Video Games» سيأخدك إلى خطوة أكبر لتصميم العالم المحيط باللعبة والخلفيات والجو العام التي تتحرك فيه الشخصية؛ حتى تستطيع تصميم لعبة تنبض بالحياة.

الكورس مقدم من جامعة ميتشيجان الأمريكية. ومواد الكورس متاحة بدءا من 6 فبراير.

عايز تدرس في فرنسا.. اعرف الشروط والأوراق

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال