رئيس التحرير أحمد متولي
 بهدايا وخصومات.. المكتبات المسيحية تجذب جمهور  المعرض الدولي للكتاب

بهدايا وخصومات.. المكتبات المسيحية تجذب جمهور المعرض الدولي للكتاب

تشارك عدد من دور النشر المختلفة بمعرض القاهرة الدولي في دورته الـ48، بأرض المعارض بعدد من الخصومات لجذب أكبر عدد من القراء.

ومن بين تلك المكتبات المشاركة، دور النشر المسيحية التي تعمل على نشر إصدارتهم بأسعار رمزية وتعتمد على عدد من الوسائل المختلفة لتصل لقطاع كبير من الجمهور.


اعتمدت هيئة الخدمة الروحية لدار النشر على توزيع اسطوانات على جميع المارين من أمامهم عن حياة سيدنا عيسى، كما قدمت عروضا على بعض الأقلام بأسعار رمزية للطلاب لجذب لأكبر عدد من زوّار المعرض.

 

تنوع الإصدارات

مدير دار الخدمة الروحية للنشر، فرحان ناشئ، يقول إن الدار أصدرت عددا من الكتب الجديدة من ضمنهم كتاب «جمال التعصب» يتحدث عن أن هناك جوانب معينة توضح متى نحتاج لإظهار التعصب، وإصدار آخر بعنوان « 10 التزامات للآباء» يتناول عن تآثير الوالدين في حياة الأبناء، و«10 طرق لتقول أنا أحبك» يساعد على علاقة زوجية صحيحة.

وأكد ناشيء لـ«شبابيك» أن الدار تساعد القراء في ظل الظروف الاقتصادية بتقديم عدد من الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من 2جنيه وتصل لـ 100جنيه أقصاها.  

جذب الأطفال

وهناك دور آخرى اعتمدت على جذب القراء خاصة الأطفال من خلال عروض أمام مكتباتهم والتصوير معهم، والاطلاع على الإصدارات الخاصة بهم.

وأوضح مسئول بدار الكتاب المقدس، أمير عبد المسيح، أنهم يقدمون عروضا مختلفة وأحجاما مختلفة لـ«الكتاب المقدس» وأشكال متنوعة تصل إلى حجم لليد للطلاب، وتوفر الكتاب المدرسي.

وفيما يخص الأطفال، أكد أمير لـ«شبابيك» أن هناك عدد من القصص التي تخصهم من الإنجيل مثل «أميرات من الكتاب المقدس،  حيوانات وطيور»، وكتب للتلوين.

 

 


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير