رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| وزير التعليم العالي: جامعات الأقاليم تقدم خدمة تعليمية متميزة

صور| وزير التعليم العالي: جامعات الأقاليم تقدم خدمة تعليمية متميزة

أكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، على ضرورة أن تقدم الجامعات الإقليمية الجديدة خدمة تعليمية متميزة وتأهيل خريجيها لسوق العمل؛ لتحقيق التنمية المحلية القائمة على التعليم والتركيز على تخصصات يحتاجها سوق العمل.

وتفقد الشيحي، خلال زيارته لجامعة السويس، أعمال الإنشاء الخاصة بالمجمع الطبي المنتظر افتتاحه؛ ليقدم خدمة علاجية لأبناء المحافظة والمناطق المحيطة، مؤكدا أن الوزارة لديها خطط للتوسع في المستشفيات الجامعية في مختلف مناطق الجمهورية للنهوض بالمنظومة الصحية.

كما زار وزير التعليم العالي أعمال الإنشاء في مجمع الورش الإنتاجية التدريبية والتعليمية الذي سيضم حاضنات تكنولوجية، ومركزا للتدريب على تأسيس المشروعات بالغة الصغر وتقديم أفكار لريادة الأعمال لخلق الوظائف، إضافة لمجمع الملاعب الرياضية في الجامعة والذي سيكون بمثابة متنفس للشباب في محافظة السويس ومركزا لاكتشاف المواهب الرياضية.

من جانبه أشاد رئيس جامعة السويس، الدكتورماهر مصباح أن الجامعة هدفها أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون في مجال التعليم والتدريس وأن تقدم تخصصات علمية وبحثية تحتاجها البيئة المحلية الأمر الذي يساهم في الحد من مشكلات البطالة وتشجيع ريادة أعمال.

 كما أشاد بالقوافل الطبية التي نظمتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الجامعات المصرية والتي قدمت خدمات علاجية وصحية لسكان المناطق النائية والتي تعاني من افتقار الخدمات الصحية.


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير